تظاهرة في نيويورك لوقف الإبادة الجماعية بغزة

الساعة 09:00 ص|10 ديسمبر 2024

فلسطين اليوم

تظاهر ناشطون أمام مبنى الأمم المتحدة في نيويورك للمطالبة بوقف الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وتأتي التظاهرة في ذكرى إقرار الأمم المتحدة لاتفاقية "الابادة الجماعية" في العام 1948. 

وقاطع عدد من المتظاهرين الوفود المشاركة وممثلي الدول أثناء حضورهم الاحتفالية السنوية الخاصة بمناسبة اليوم الدولي لإحياء وتكريم ضحايا جرائم الإبادة الجماعية، وطالبوهم بالتوقف عن إصدار البيانات والتحرك العاجل لوقف المجازر في قطاع غزة.

وشارك النشطاء بعد اعتصامهم أمام الأمم المتحدة في مسيرة تضامنية مع طلبة جامعتي "بارنارد" و "كولومبيا" الذين يتعرضون للقمع من إدارات جامعاتهم نتيجة مواقفهم الداعمة للقضية الفلسطينية واستمرار مطالباتهم بضرورة قطع العلاقات مع كيان الاحتلال.