أعلن مدير الاغاثة الطبية في شمال قطاع غزة، محمد أبو عفش، اليوم الاحد، أن 75 شهيدًا ما زالت جثامينهم ملقاة في الشوارع والطرقات في محافظة شمال قطاع غزة المحاصر.
وقال أبو عفش، في تصريح صحفي: إن "75 شهيدا ما تزال جثامينهم ملقاة في الشوارع والطرقات من 286 شهيدا على الأقل إثر غارات الاحتلال وحصاره المتواصل لمحافظة شمال قطاع غزة".
وأضاف أن "كميات الوقود التي سمح الاحتلال بإدخالها إلى شمال القطاع، لا تكفي إلا لأيام معدودة ولم تصل لكل المستشفيات في الشمال التي تحتاج إلى كميات كبيرة للاستمرار في تقديم الخدمة وتشغيل ما تبقي من أقسام".
ويحاصر جيش الاحتلال، لليوم التاسع على التوالي، من جميع الاتجاهات المناطق وخاصة مخيم جباليا، في شمال قطاع غزة، تحت القصف الجوي والبري الشديد، وهو ما يهدد بحياة أكثر من 350 ألف مواطن.