عبّرت مصر، اليوم الثلاثاء، عن رفضها تصريحات رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو وتحمله مسؤولية زيادة التوتر في المنطقة".
وبحسب بيان صحفي لوزارة الخارجية، فإن "نتنياهو يستخدم اسم مصر لتشتيت الرأي العام الإسرائيلي".
وجاء في البيان أن "القاهرة ترفض كافة الاتهامات التي وجهها المسؤولون الإسرائيليون".
وأمس الاثنين، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن حركة حماس تحصل على السلاح من مصر عبر محور فيلادلفيا.
ووفق ما أورده الاعلام العبري، نقلًا عن نتنياهو: " كلنا نرغب بإعادة الأسرى لكن يجب ألا نتخلى عن محور فيلادلفيا لأنه هو شريان الحياة حماس ومتنفسها".
وتابع نتنياهو: "لقد حرصنا على أن لا يدخل دبّوس إلى غزة من جانبنا لكنهم سلحوا أنفسهم عبر محور فيلادلفيا ومصر".
وشدد على أنه:"من يصرح بإمكانية انسحابنا من فيلادلفيا لمدة 42 يوما يعرف أنها ستتحول إلى 42 عاما".
وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي قد قال، الإثنين الماضي، إن نتنياهو "متمسك بمبدأ بقاء إسرائيل فعليا في محور فيلادلفيا، من معبر كرم أبو سالم إلى البحر".