يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية المحتلة، لليوم السادس على التوالي، وسط عمليات هدم وتجريف للمنازل والبنية التحتية.
وقالت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، في تصريح مقتضب، إن طواقمها الطبية استلمت جثمان أسير شهيد (50 عامًا)، على حاجز "سالم" العسكري غربي مدينة جنين.
وأكدت مصادر أمنية فلسطينية، أن الشهيد هو المواطن الحاج أيمن راجح عابد، من بلدة كفر دان غرب جنين، وكان قد اعتقل فجر اليوم الإثنين، من منزله.
وأطلقت قوات الاحتلال، الرصاص الحي بشكل كثيف وعشوائي وفجرت مداخل منازل في مخيم جنين.
وبحسب مصادر محلية، فإن جنود الاحتلال أطلقوا النار بشكل عشوائي في أحياء السمران، والغبز، وعبد الله عزام، كما فجروا عددا من مداخل المنازل قبل مداهمتها.
كما أعلنت جمعية الهلال الأحمر، فجر اليوم الإثنين، في تصريح مقتضب أن طواقم الهلال تمكنت من إدخال بعض المساعدات إلى مخيم جنين مع استمرار حصاره من قبل الاحتلال.
وأفادت بلدية جنين بأن آليات الاحتلال جرفت 20 كيلومترا من شبكات المياه والصرف الصحي، وكوابل الاتصالات والكهرباء خلال اقتحام المدينة.
وأسفر العدوان منذ فجر الأربعاء الماضي، على الضفة الغربية حتى اللحظة، عن استشهاد 29 مواطنا، بينهم 17 في محافظة جنين، و5 في طولكرم، و4 في طوباس، و3 في الخليل، ما يرفع حصيلة الشهداء في الضفة منذ السابع من تشرين الأول/ اكتوبر 2023 إلى 681.
وفي بيان مشترك لهيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني، فإن عدد المعتقلين منذ بدء العملية العسكرية التي أعلن عنها الاحتلال شمال الضّفة الغربية ارتفع لنحو 110 أسرى.