قائمة الموقع

الهلال الأحمر: طواقمنا في جنين لم تلبِّ أي نداء من داخل مخيم جنين منذ عصر أمس

2023-12-14T16:37:00+02:00
سيارة اسعاف فلسطينية
فلسطين اليوم

قال مسؤول الإسعاف في الهلال الأحمر بجنين محمود السعدي، إن قوات الاحتلال تمنع سيارات الإسعاف من الدخول إلى مدينة جنين ومخيمها رغم وجود استغاثات من أصحاب الأمراض المزمنة.

وأكد السعدي في حديث صحفي، اليوم الخميس، أن طواقم الهلال الأحمر لم تلبِّ نهائيا أي نداء من داخل المخيم منذ عصر يوم أمس، جراء حصاره المتواصل من قوات الاحتلال، مشيرا إلى وجود عائلات بحاجة إلى الخبز والماء وحليب الأطفال، بالإضافة إلى حالات ولادة في داخل المخيم لم تتم الاستجابة لأي منها.

وأشار السعدي إلى وجود أكثر من 300 حالة من مرضى الكلى في جنين لا يستطيعون الوصول إلى المستشفى، مبينا أن وصول سيارات الإسعاف إليهم أصبح شبه مستحيل، بحجة أنها منطقة عسكرية مغلقة.

وشدد على الحاجة إلى ممر إنساني من أجل أن يصل المريض إلى المستشفى دون إطلاق النار على سيارات الإسعاف ومنع وصولها، مؤكدا أن نسبة الخطر الذي تتعرض له طواقم الإسعاف تصل إلى 200%.

وكانت منظمة أطباء بلا حدود قالت صباح اليوم في بيان، إن الناس معرضون للموت في مخيم جنين بسبب عدم تلقيهم للعلاج، في حين طالبت وزيرة الصحة مي الكيلة الأمم المتحدة بضرورة التدخل لحماية الطواقم والمراكز الطبية.

اخبار ذات صلة