قائمة الموقع

الهلال الأحمر والمؤسسات الصحية في الخليل تنظم وقفة رفضا لاستهدافها

2023-12-12T14:24:00+02:00
فلسطين اليوم

طالب مشاركون في وقفة نظمت، اليوم الثلاثاء، في بلدة حلحول شمال الخليل، بوقف استهداف الاحتلال للطواقم الطبية والمرافق الصحية في قطاع غزة وعموم الأراضي الفلسطينية.

وقال المدير الإداري في صحة شمال الخليل وجدي قباجة إن هذه الوقفة التي شارك فيها أطباء وممثلون عن الهلال الأحمر الفلسطيني، ومراكز الإسعاف الخاص، ومشافي محافظة الخليل، تأتي في سياق رفض سياسة الاحتلال التي تتعمد استهداف عمل الطواقم الطبية، واستهداف المستشفيات وكافة مقدمي الخدمات الصحية في قطاع غزة، ومنع طواقم الهلال الأحمر من الوصول إلى المرضى والجرحى وتقديم الخدمات الصحية لهم، إلى جانب الاقتحامات المتواصلة للمشافي، واعتقال الجرحى على أسرة الشفاء.

وطالب قباجة المؤسسات الدولية والإنسانية بالتدخل العاجل لوقف استهداف المؤسسات الطبية، ومنع المسعفين من تقديم خدماتهم الإنسانية المكفولة بالقوانين الدولية والإنسانية.

بدوره، قال مدير لجان العمل الصحي جنوب الضفة الغربية رمزي أبو يوسف إن قوات الاحتلال تتعمد استهداف المسعفين ومركباتهم من خلال عملية التوقيف والاحتجاز على الحواجز العسكرية، وتمنعهم من القيام بواجبهم الإنساني وإنقاذ حياة المواطنين والمصابين الذين يتم تركهم ينزفون دون تقديم الرعاية لهم، ما يفاقم وضعهم الصحي أو يفقدهم الحياة أحيانا.

ورفع المشاركون في الوقفة من ضباط إسعاف وأطباء الشعارات المنددة بالصمت الدولي في ظل المجازر المتواصلة من قبل الاحتلال في الأراضي الفلسطينية، وطالبوا بالحماية الدولية ومحاسبة الكيان الإسرائيلي على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

اخبار ذات صلة