قائمة الموقع

العدوان الإسرائيلي والمجازر مستمرة لليوم الـ 65

2023-12-10T09:54:00+02:00
Capture.PNG
فلسطين اليوم

يواصل الطيران الحربي الإسرائيلي غاراته الجوية ومجازره في مدن ومناطق قطاع غزة لليوم الخامس والستين.

ويشن طيران الاحتلال ومدفعيته أعنف الهجمات على مناطق وسط القطاع وجنوبه ويستهدف منازل المواطنين والمشافي في كافة أنحاء القطاع مركزا إياها على خانيونس وجباليا والبريج والمغازي والنصيرات ودير البلح، وشمالا في أحياء التفاح والشجاعية والزيتون في ظل تفاقم الأزمة الإنسانية وارتفاع مستمر لعدد الشهداء والمصابين والمفقودين.

وأفادت مصادر طبية، بأن 45 شهيدا وصلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة، منذ مساء أمس السبت، جراء القصف الإسرائيلي العنيف على أحياء الوسطى.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارات متزامنة على مخيمات النصيرات والمغازي والزوايدة وسط قطاع غزة، وأخرى على حيي التفاح والشجاعية شرق مدينة غزة وعدة مناطق في شمال القطاع.

وأوضحت مصادر محلية، أن شهيدين ارتقيا في قصف طائرة إسرائيلية مسيرة على مخيم المغازي، و7 في البريج، و3 بمخيم النصيرات جراء الغارات الحربية.

وجنوبا، تواصل طائرات الاحتلال الحربية ومدفعيته، قصف خان يونس، وتحديدا المنطقة الشرقية بعدة صواريخ وقذائف بشكل عنيف.

وكان عشرة مواطنين أغلبهم من الأطفال استشهدوا، وأصيب العشرات، إضافة لعدد من المفقودين بعد قصف طيران الاحتلال الحربي لمنزل يعود لعائلة عبد الوهاب غرب خان يونس.

كما قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي محيط المستشفى الأوروبي.

وكانت وزارة الصحة أعلنت ارتفاع عدد الشهداء إلى أكثر من 17,674 شهيدا، ونحو 49,300 جريح، غالبيهم من الأطفال وكبار السن والنساء منذ بدء العدوان الإسرائيلي على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية.

وتتواصل الاشتباكات المسلحة بين المقاومين وقوات الاحتلال شمال قطاع غزة حيث يتصدّى المجاهدون للعدوان الإسرائيلي البري بثبات ملحقين بجيش الاحتلال الخسائر البشرية والمادية.

 

 

اخبار ذات صلة