قائمة الموقع

ملخص تطورات اليوم الـ64 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

2023-12-09T23:29:00+02:00
فلسطين اليوم

في اليوم الـ64 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، تواصل سرايا القدس والمقاومة دك التحشدات العسكرية الإسرائيلية في كل محاور قطاع غزة، وتكبيد جيش الاحتلال خسائر فادحة، من قتل وإصابة جنود وضباط، وتدمير آليات ودبابات، بقذائف "التاندوم" والـ"أربي جي"..

كما اعترف جيش الاحتلال بمقتل 5 جنود في معارك غزة البرية، وبذلك ترتفع حصيلة القتلى إلى 109 منذ الاجتياح البري للقطاع، كما كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت أن 5 آلاف جندي جُرحوا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وبالتوازي، يواصل الاحتلال استهداف المدنيين مخلّفا المزيد من الشهداء، حيث ارتفعت الحصيلة منذ بدء العدوان في أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 17 ألفا و700 شهيد، في حين بلغ عدد الجرحى 49200..

ويتواصل القصف الإسرائيلي الكثيف على القطاع، وهو ما خلف عشرات الشهداء والجرحى، كما استهدف مراكز إيواء بقنابل حارقة، وسط مواجهات ضارية مع المقاومة الفلسطينية في محاور التوغل بالقطاع.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة إن 71 شهيدا، و160 مصابا وصلوا خلال الساعات الـ24 الماضية إلى مستشفى شهداء الأقصى بسبب القصف الإسرائيلي على المنطقة الوسطى في قطاع غزة. كما وصل 62 شهيدا، و100 مصاب إلى مجمع ناصر الطبي جنوبي القطاع.

كما شهدت مدن وعواصم عربية وغربية للأسبوع الثامن على التوالي، تظاهرات حاشدة تضامنا مع سكان غزة.

وشهدت العاصمة البريطانية لندن تظاهرات حاشدة تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، غداة امتناع الحكومة البريطانية عن تأييد قرار بهذا الشأن في مجلس الأمن الدولي. كما شهدت العاصمة الفرنسية باريس تظاهرات منددة بالحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة.

وفي شرق آسيا، نظم آلاف الإندونيسيين في مدينة جوك جاكرتا وسط جزيرة جاوا اليوم مسيرة تضامنية دعما للفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية.
وفي اليمن، خرج الآلاف في عدة مدن ومحافظات، نصرة لغزة، وتاييدا لقرار القوات اليمنية بمنع توجه السفن إلى الكيان الإسرائيلي مهما كانت جنسيتها.

اخبار ذات صلة