قائمة الموقع

المكتب الإعلامي الحكومي بغزة: القطاع يمر بمرحلة خطيرة على كافة المستويات

2023-12-08T19:35:00+02:00
فلسطين اليوم

أكد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة أن القطاع يمر بمرحلة خطيرة على كافة المستويات، خاصة على المستوى الإنساني والإغاثي والغذائي والمائي والصحي.

وخلال مؤتمر صحفي، أنذر المكتب الحكومي بوقوع كارثة حقيقية تُفضي إلى تدهور الأوضاع بشكل كامل وغير مسبوق، وبشكل لا يمكن إنقاذه، محملا المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي تحديداً والولايات المتحدة الأمريكية المسؤولية إلى جانب الاحتلال "الإسرائيلي".

كما طالب المكتب الحكومي المؤسسات والهيئات والمنظمات الدولية بضرورة القيام بدورهم المطلوب منهم بشكل فاعل وحقيقي، ووكالة الأونروا، بالعودة إلى العمل في محافظتي غزة والشمال وعدم ترك مئات آلاف النازحين والمواطنين بدون غداء ولا ماء ولا إغاثة، إلى جانب إنجاز قضية توزيع الدقيق والمستلزمات الغذائية الأساسية على المواطنين بأسرع وقت ممكن وبدون مماطلة وتسويف.

وحمّل المكتب الحكومي الاحتلال والمجتمع الدَّولي وخاصة الإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن حرب الإبادة الجماعية مطالبا كل العالم بوقف حرب الإبادة الجماعية الشاملة فوراً.

وطالب المكتب الحكومي بفتح معبر رفح بشكل كامل وعلى مدار الساعة، وإدخال 1000 شاحنة من المساعدات والإمدادات الحقيقية إلى جانب إدخال مليون لتر من الوقود بشكل يومي إلى قطاع غزة.

 كما طالب المكتب الحكومي الدول العربية بإدخال المستشفيات الميدانية المُجهّزة طبياً لإنقاذ عشرات آلاف الجرحى والمرضى إضافة إلى تحويل آلاف الجرحى من أصحاب الإصابات الخطيرة إلى مستشفيات الدول العربية لتلقي العلاج.

 وطالب المكتب الحكومي بشكل فوري وعاجل بإدخال مئات المُعدَّات والآليات لطواقم الإغاثة والطوارئ والدفاع المدني والأشغال حتى يتمكنوا من انتشال مئات جثامين الشهداء التي مازالت تحت الأنقاض، وحتى يتمكنوا من رفع الرُّكام جرّاء قصف وهدم الاحتلال لمئات آلاف المنازل والمدارس والمستشفيات والشوارع والمرافق المهمة.

 

 

اخبار ذات صلة