قائمة الموقع

المكتب الإعلامي الحكومي: عجلة الحياة متوقفة تماما في قطاع غزة

2023-11-28T19:23:00+02:00
IMG_9764.jpeg
فلسطين اليوم

أكد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة بأن عجلة الحياة متوقفة تماماً في قطاع غزة نتيجة الحرب العدوانية الوحشية، والخسائر المادية الهائلة التي خلفتها آلة الحرب الإسرائيلية.

وخلال المؤتمر الصحفي اليومي، حمّل المكتب الإعلامي الاحتلال الإسرائيلي والمجتمع الدولي وفي مقدمتهم الولايات المتحدة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن الجرائم الوحشية البشعة التي ارتكبها جيش الاحتلال في غزة مطالبا كل العالم بوقف الحرب الإجرامية الإسرائيلية فوراً.

كما طالب المكتب الإعلامي بإدخال المساعدات بشكل فوري وعاجل وعدم المماطلة حيث أن قطاع غزة يحتاج يومياً إلى إدخال 1000 شاحنة من المساعدات والإمدادات الحقيقية الفعلية، إضافة إلى مليون لتر من الوقود يومياً.

وطالب المكتب الإعلامي كل الدول العربية والإسلامية ودول العالم الحر وخاصة جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، بضرورة وضع خطة إنقاذ عربية وإسلامية عاجلة من أجل إيجاد حلول إنسانية سريعة تعمل على إيواء أكثر من ربع مليون أسرة فقدت وتضررت منازلها داخل قطاع غزة.

وعلى صعيد القطاع الصحي وتدمير المستشفيات والمراكز الطبية، طالب المكتب الإعلامي الدول العربية والإسلامية ودول العالم الحر وبشكل عاجل وفوري بإدخال مستشفيات ميدانية مجهّزة بالأجهزة الطبية لإنقاذ عشرات آلاف الجرحى والمرضى وتحويل آلاف الجرحى من أصحاب الإصابات الخطيرة إلى المستشفيات في الدول العربية والإسلامية من أجل تلقي العلاج، إضافة إلى العمل الجاد على إعادة ترميم وتأهيل المستشفيات في إطار إعادتها إلى الخدمة.

وعلى الصعيد الإنساني، طالب المكتب الإعلامي بإدخال مئات المعدات والآليات لصالح جهاز الدفاع المدني وطواقم الإغاثة والطوارئ حتى يتمكنوا من انتشال مئات جثامين الشهداء التي مازالت تحت الأنقاض، وحتى يتمكنوا من رفع الركام جراء مئات آلاف المنازل والمدارس والمستشفيات التي دمرها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا المكتب الإعلامي الصحفيين والإعلاميين والمتضامنين الأحرار والمؤسسات الإعلامية المختلفة من كل العالم إلى القدوم إلى قطاع غزة والاطلاع عن كثب ورصد حجم الدمار الهائل وآثار الجرائم والمجازر البشعة التي ارتكبها جيش الاحتلال في القطاع.

 

اخبار ذات صلة