اليوم الـ56 للعدوان على غزة..

عقب انتهاء الهدنة.. شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال لمنازل المواطنين

الساعة 08:33 ص|01 ديسمبر 2023

فلسطين اليوم

استشهد عشرات المواطنين وأصيب آخرون، غالبيتهم أطفال ونساء، في تجدد قصف الاحتلال الإسرائيلي برا وبحرا وجوا، على مناطق متفرقة من قطاع غزة، بعد انتهاء اليوم السابع من الهدنة المؤقتة.

واستشهدت طفلتان رضيعتان من عائلتي البلتاجي ولولو بقصف طائرات الاحتلال منطقة عصقولة وحي الشجاعية في مدينة غزة. وأصيب نحو 20 مواطنا  وصلوا إلى المستشفى المعمداني، جراء قصف الاحتلال المتواصل على عدة أحياء من المدينة.

كذلك استشهد 4 مواطنين وأصيب آخرون في غارة استهدفت منزلا لعائلة عدوان بالسوق الغربي وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة، كما قصفت  طائرات الاحتلال منزلا لعائلة حسين غرب رفح، ما أدى إلى ااستشهاد مواطن وإصابة آخرين.

ووصل عدد من الشهداء والجرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء غارات متواصلة على مخيمات المغازي والنصيرات والبريج وسط القطاع ، كذلك أُعلن عن استشهاد المصور الصحفي عبد الله درويش في غارات الاحتلال على القطاع.

وأطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف صوب منازل المواطنين غرب مدينة غزة، فيما أطلقت قوات الاحتلال النار من الرشاشات الثقيلة في عدة أحياء من مدينة غزة.

واستهدفت أيضا طائرات الاحتلال  بلدة عبسان شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، كما قصفت المدفعية شرق المحافظة الوسطى وخان يونس جنوب القطاع.

وتشن طائرات الاحتلال، منذ صباح اليوم الجمعة، سلسلة غارات عنيفة طالت عدة مناطق شمال قطاع غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي عشوائي على غالبية أحياء مدينة غزة والشمال والوسطى، فيما شهد محيط مستشفى ناصر في خان يونس جنوب القطاع عدة غارات.

شهداء (12)
شهداء (10)
شهداء (8)
شهداء (7)
شهداء (5)
شهداء (3)
شهداء (1)
 

 

كلمات دلالية