الهدنة اعتراف بانتكاسة العدو..

النخالة: لن يخرج أسرى العدو من العسكريين دون حرية باقي أسرانا

الساعة 03:12 م|24 نوفمبر 2023

فلسطين اليوم

قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي القائد زياد النخالة، إن باقي أسرى الاحتلال الإسرائيلي من الضباط والجنود لن يخرجوا دون حرية كل أسرانا، مشيرًا إلى أن "هذا مرتبط بنهاية العدوان وليس قبل ذلك بأي حال من الأحوال".

وأضاف القائد النخالة، في كلمة مصورة اليوم الجمعة، أن "الهدنة اعتراف صريح بانتكاسة العدو الذي اضطر لها نتيجة خسائره بالميدان وتعثر قواته بالتقدم رغم حشوده البرية وغاراته الجوية".

وأردف"يدخل وقف إطلاق النار يومه الأول بعنوان التهدئة لـ ٤ أيام بعد شهر من العدوان البري بتحالف أميركي وأوروبي وصمت باقي الدول، وتم عقد الاتفاق الذي كان يرفضه العدو تحت شعار إجبار المقاومة على إطلاق سراح أسراه دون شروط".

وشدد القائد النخالة على أنه "بصمود مقاتلينا في الميدان سنجبر العدو لاحقًا على عملية تبادل كبرى تضمن تحرير أسرانا جميعهم تحت عنوان الجميع مقابل الجميع".

وتابع: "سنجبر العدو رغم عنجهيته اللغوية وجرائمه بحق المدنيين على إعادة الإعمار وشروط سياسية أخرى ستفتح آفاقًا مهمة أمام شعبنا وحريته".

وأكد أن "مزيدا من العدوان خلق مزيدًا من المقاومة التي أجبرتهم على التفاوض من أجل إطلاق سراح الجزء المدني من أسراهم لدى المقاومة".

وأضاف "العدوان لم يكن فقط ردا على فعل المقاومة في الـ 7من أكتوبر بل كشف رؤية الرئيس الأميركي في ربطه العدوان بترتيبات الجغرافيا السياسية بالشرق الأوسط، وأن الأهداف الصهيونية التي رفعها الاحتلال منذ بداية العدوان ما زالت قائمة، ولهذا علينا أن نستمر بالقتال لكسر العدوان وأهداف العدو  من المتوقع أن يكون العدوان أكثر دموية وأكثر إجرامًا بعد أيام التهدئة".

وأضاف أن "إخواننا المجاهدون بالعراق حضروا بميدان المقاومة وضربوا القواعد الأميركية وكذلك سوريا واليمن".

وأشار إلى أن "إخواننا في حزب الله يشاركوننا مواجهة العدو من جنوب لبنان وتكبيده خسائر كبرى وإجبار مستوطنيه على مغادرة مستوطناتهم".

وتابع "أقول للذين يتحدثون عن حكم غزة كفوا عن الثرثرة والتفتوا للدفاع عن شعبكم فهذا هو الطريق للحرية وليس التساوق مع الأعداء".

ومنذ 48 يوما شن الجيش "الإسرائيلي" حربا مدمرة على غزة خلّفت ما يزيد عن 14 ألفا و532 شهيدًا، بينهم أكثر من 6 آلاف طفل و4 آلاف امرأة، فضلا عن أكثر من 35 ألف مصاب، نحو 75 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

كلمات دلالية