"المياه" تؤكد استمرار إيصال المياه لمناطق جديدة بخان يونس

الساعة 04:29 م|21 نوفمبر 2023

فلسطين اليوم

أعلنت سلطة المياه، اليوم الثلاثاء، إتمام الأعمال اللازمة لإيصال المياه إلى المواطنين من خلال مد وصلة مياه بين خزان السطر وخزان حي الأمل غرب مدينة خان يونس، لتصبح هذه المنطقة مزودة من خلال وصلة مياه الجنوب (بني سهيلا)، وتغطي جزءا كبيرا من الأحياء الغربية من مدينة خان يونس.

وأوضح رئيس سلطة المياه مازن غنيم، وفق بيان صحفي، أنه بإتمام هذه الوصلة، يكون قد تم الانتهاء من المرحلة الرابعة لإيصال المياه إلى مدينة خان يونس منذ بداية العدوان، ولترتفع نسبة المناطق المخدومة إلى ما يقارب 80% من المدينة.

كما أكد غنيم أنه على الرغم من الظروف الصعبة وعمليات القصف المتواصلة التي تطال جميع المناطق دون استثناء، إلا أننا عملنا وسنظل نعمل جاهدين على توفير المياه للمواطنين وفق الإمكانيات المتاحة.

وأشار غنيم إلى أن سلطة المياه كانت قد تمكنت من إعادة تفعيل وصلة الوسطى (بني سعيد) لتزويد المياه لجميع مناطق المحافظة الوسطى، وأصلحت الأضرار الحاصلة على الوصلة والخط الناقل لإيصال الخدمة إلى المناطق المستفيدة من الوصلة، باستثناء مدينة دير البلح التي يتم أصلا توفير المياه لها من محطة التحلية التي تعمل حاليا بشكل جزئي وبالحد الأدنى، حيث تتم حاليا دراسة الجوانب الفنية من الطواقم المختصة لتأمين إمكانية ربط مدينة دير البلح وتزويدها من وصلة مياه بني سعيد.

كلمات دلالية