أبو حسنة: وصلنا 120 ألف لتر من الوقود وهي نصف الاحتياجات المطلوبة

الساعة 02:56 م|19 نوفمبر 2023

فلسطين اليوم

قال المستشار الاعلامي للأونروا عدنان أبو حسنة، إن بعد أسابيع طويلة تم السماح بإدخال 120 ألف لتر من الوقود إلى قطاع غزة بمعدل ستين ألف لتر يوميا.

وأضاف أبو حسنة في تصريح صحفي تابعته "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أن هذه الكمية تعد نصف الاحتياجات التي تستهلكها الاونروا من أجل تشغيل الحد الأدنى من الاحتياجات الانسانية بمختلف مناطق قطاع غزة، مثل: الصرف الصحي ومحطات تحلية المياه والمخابر وعمليات جمع النفايات الصلبة، وعمليات الاونروا، والمشافي أيضا.

وأشار إلى أنه سنرى العديد من الشوارع في منطقة قطاع غزة ستغمرها مياه الصرف الصحي، بسبب قلة الكمية، مبينًا أن سكان القطاع سيحصلون فقط على ثلثي احتياجاتهم من مياه الشرب.

وحول النفايات الصلبة، لفت أن 70% منها لن يتم جمعها جراء قلة كميات الوقود لتشغيل عمليات جمع النفايات الصلبة .

إلى ذلك، أوضح أبو حسنة أن كل الخطط التي كانت موجودة لدينا بُنيت على أساس أن عدد النازحين سيكون 150 ألفا، مضيفا أنه لم تتوقع الاونروا أن تكون مسؤولة عن 2.3 مليون شخص.

وبيّن أن "جميع النازحين بحاجة إلى المساعدات، منهم 830 ألفا في مراكز الإيواء (التابعة للأونروا) نقدم لهم مساعدات وغذاء وماء ورعاية صحية ودعما نفسيا".

وأوضح أن "هناك مئات الآلاف الآخرون موجودون حول مراكز الإيواء أو في الطرقات، ومطلوب منا أيضا أن نقدم لهم المساعدات ونرعى شؤونهم ونوفر لهم الخدمات في عياداتنا أو المساعدات خارج مراكز الإيواء".

ويتواصل العدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة لليوم الـ(44) على التوالي، إذ استشهد عشرات المواطنين، وأصيب آخرون، جراء قصف صهيوني متواصل على قطاع غزة، برا، وبحرا، وجوا، فيما لا يزال الآلاف باتوا "في الشوارع بلا رعاية طبية" في العديد من المناطق

كلمات دلالية