4 شهداء منذ بداية العدوان..

استشهاد أسير فلسطيني في سجن "مجدو" جراء القمع والتنكيل

الساعة 01:38 م|13 نوفمبر 2023

فلسطين اليوم

استشهد أسير فلسطيني في سجن "مجدو"، اليوم الاثنين جراء القمع والتنكيل المتصاعد بحق الأسرى في سجون الاحتلال، ليرفع عدد الأسرى الشهداء منذ بداية معركة طوفان الأقصى إلى 4 شهداء.

وزعمت سلطات الاحتلال أن الأسير شعر بـ "توعك صحي" ونُقل إلى عيادة سجن مجدو لـ "الفحص"؛ قبل أن يُعلن الأطباء عن استشهاده، فيما تؤكد شواهد وشهادات شروع الاحتلال بعمليات إعدام متعمدة بحق الأسرى في سجون الاحتلال.

وأفادت إدارة مصلحة السجون أن الأسير من سكان الضفة الغربية وهو من مواليد عام 1990، واعتقل في شباط/ فبراير 2023، فيما لم تعلن أي جهة هوية الشهيد حتى اللحظة.

ويُذكر أن هذا هو الأسير الرابع الذي يُستشهد داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، منذ بدء العدوان العسكري على قطاع غزة يوم 7 أكتوبر الماضي؛ وكان قد استشهد كلٌ من: الأسير عرفات ياسر حمدان (25 عامًا) من بلدة بيت سيرا جنوبي غرب مدينة رام الله، يوم 24 أكتوبر 2023 في سجن "عوفر"، والمعتقل الإداري عمر حمزة دراغمة (58 عامًا) من طوباس في سجن "مجدو" يوم 23 أكتوبر الماضي.
وأعلن الاحتلال الاثنين الماضي عن استشهاد الأسير ماجد أحمد زقول (32 عاما)، من غزة في سجن "عوفر"، وكان الإعلام العبري قد تداول دون تفاصيل جريمة اغتيال الزقول وأسير آخر من غزة  قبل عدة أيام من الإعلان الرسمي.

وبالإعلان عن استشهاد الأسير الجديد، فإن عدد شهداء الحركة الأسيرة منذ عام 1967 يرتفع إلى 241 أسيرًا شهيدًا، منهم 15 شهيدًا يواصل الاحتلال احتجاز جثامينهم.

وصعّدت إدارة سجون الاحتلال من جرائمها بحق الأسرى، وقامت في سجن "مجدو" خلال الأيام الماضية بالاعتداء على الأسرى بمساعدة سجناء صهاينة جنائيين، وما سبقها من الإجراءات الإجرامية ضدهم بدءًا من الاعتداءات الجسدية والسادية لحظة الاعتقال ثم ظروف الأسر والاعتقال المأساوية والتضييق على الأسرى في كل السجون.

كلمات دلالية