المقاومة تشتبك مع قوات الاحتلال من مسافة صفر وتدمر ناقلة جند ودبابات في غزة

الساعة 02:24 م|12 نوفمبر 2023

فلسطين اليوم

أعلنت كتائب القسام، اليوم الأحد، استهداف قوّة صهيونية راجلة بعبوة مضادة للأفراد في منطقة خزاعة شرقي خان يونس، محققةً فيها إصابة مباشرة.

وذكرت القسام، أنها دمرت دبابتين إسرائيليتين في محور جنوب غرب غزة بقذائف "الياسين 105"، واستهداف تحشدات الاحتلال في كيبوتس "حوليت" بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

بالتزامن، أعلنت سرايا القدس- الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، استهداف "بوابة السناطي" بعدد من قذائف الهاون.

بدروه، أكّد المتحدث العسكري باسم كتائب المجاهدين بخوض مجاهدي الكتائب مع إخوانهم في فصائل المقاومة اشتباكات ضارية مع قوات العدو المتوغلة بمحاور عدة.

كذلك، استهدفت كتائب شهداء الأقصى التحشدات العسكرية للاحتلال في موقع "كيسوفيم" العسكري برشقة صاروخية مركزة.

وقالت مصادر المحلية، إنّ المقاومة الفلسطينية دمرت ناقلة جند ودبابات إسرائيلية وتخوض اشتباكات واسعة في محيط مستشفى الشفاء الطبي.

وأضافت أنّ المقاومة الفلسطينية تدير المعركة بتكتيك وإحكام وأعّدت بشكل مسبق الكمائن لجنود الاحتلال، مشيراً إلى أنّ المقاومة تشتبك مع جنود الاحتلال من مسافة صفر وسط حالة من الجنون والإرتباك الإسرائيلي.

يأتي ذلك في سياق تصدّي المقاومة الفلسطينية لتوغّل الاحتلال الإسرائيلي البري في قطاع غزة، وفي سياق الرد المتواصل على مجازر الاحتلال بحق المدنيين في غزة.

وأمس السبت، أعلن الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، تمكن مجاهدي القسّام من تدمير 160 آلية عسكرية إسرائيلية، جزئياً أو كلياً، خلال 48 ساعة.

"وثقنا حتى الآن تدمير أكثر من 160 آلية عسكرية تدميراً كلياً أو جزئياً، منها أكثر من 25 آلية خلال 48 ساعة"

وقال أبو عبيدة، في كلمة مسجَّلة، إنّ "الدبابات الإسرائيلية تواجه مقاومة عنيفة واشتباكات ضارية تجبرانها على التراجع، وتغيير مسار التوغل".

وأضاف أنّ "مقاومي القسام يخرجون من تحت الأرض وفوقها، ومن تحت الركام، ويدمّرون مدرعات الاحتلال ودباباته".

كلمات دلالية