قائمة الموقع

الأورومتوسطي: على الصليب الأحمر التحرك لإنقاذ حياة الأطفال بمجمع الشفاء

2023-11-11T15:57:00+02:00
فلسطين اليوم

دعا المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، اللجنة الدولية للصليب الأحمر على التحرك العاجل لإنقاذ حياة الأطفال حديثي الولادة في مجمع الشفاء الطبي في غزة في ظل تعرضه لانقطاع الكهرباء وهجمات إسرائيلية مكثفة.

وطالب الأورومتوسطي الصليب الأحمر إلى إدخال مولد كهربائي مع ما يحتاجه من كميات وقود بشكل عاجل إلى قسم الأطفال حديثي الولادة في مجمع الشفاء من أجل إنقاذ حياتهم في ظل خطر الموت الذي يهددهم.

وسيبدأ الأطفال حديثي الولادة والمرضى الذين يحتاجون إلى أجهزة دعم الحياة بالموت خلال دقائق بسبب انقطاع التيار الكهربائي، في وقت سابقٍ أعلنت إدارة مجمع الشفاء عن انقطاع الكهرباء تماما عن المستشفيات في المجمع.

وأعلن أطباء أن طفلًا حديث الولادة كان ملتصقاً بالحاضنات فارق الحياة بالفعل وحذروا من مصير مماثل يهدد 39 طفلاً آخرين في الساعات المقبلة إذا لم تتم إعادة الكهرباء للقسم الذي يتواجدون فيه.

وأكد الأورومتوسطي أنه ينبغي على الصليب الأحمر مغادرة مربع التحذيرات والإدانات والتحرك العملي العاجل لإنقاذ أرواح الأطفال والمرضى في قطاع غزة في ضوء تنصل " إسرائيل " من التزاماتها بحماية المدنيين وحظر حصار أو استهداف المنشآت الطبية.
ويتواصل العدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة لليوم الـ(36) على التوالي، بارتكاب أبشع المجازر الدموية على مرأى ومسمع العالم، ضاربًا بعرض الحائط كافة المواثيق الدولية والإنسانية والحقوقية، ليخلف ما يزيد عن 11 آلاف شهيد، ونحو 29 آلف جريح، ناهيك على الدمار الكبير في البنية التحتية والمباني السكنية.

اخبار ذات صلة