رئيس إيران: أمريكا وفرت الدعم الكامل لـ"إسرائيل" لإلقاء 7 قنابل ذرية على غزة

الساعة 02:54 م|11 نوفمبر 2023

فلسطين اليوم

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، إن السلام على القدس على غزة وأهلها السلام على المقاومة الفلسطينية العزيزة في فلسطين ولبنان، فلسطين المفتاح للكرامة الإسلامية والإنسانية، متابعا: "يسرني أن أتوجه بالشكر للسعودية لاستضافة هذه القمة المهمة المشتركة للدول العربية والإسلامية من أجل الحديث عن القضية الفلسطينية.. فلسطين تواجه جرائم كبيرة".

وأضاف خلال كلمته في القمة العربية الإسلامية الاستثنائية التي تعقد في الرياض بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: "مشاكل العالم الإسلامي يجب معالجتها إذا تم الاتحاد.. والاعتماد على الله وقدرات العالم الإسلامي السبيل الوحيد لحل الأزمات.. ويمكن لمنظمة التعاون الإسلامي أن تلعب دورا من أجل الاتحاد.. وإيران تدرك هذه الحقيقة وتتبني سياسة الجوار والاتحاد.. ونحن نيابة عن أمة رسول الله اجتمعنا من أجل نجدة الشعب الفلسطيني.. اليوم هو يوم العمل ويوم تاريخي للدفاع عن فلسطين والمسجد الأقصى.. واليوم هو صراع الحق ضد الباطل.. الاحتلال الإسرائيلي يمثل الإفساد في الأرض".

وتابع الرئيس الإيراني: "ما شهده قطاع غزة خلال أخر 5 أسابيع شهد بشاعة الاحتلال.. وغزة تتعرض لحصار وتعتبر أكبر سجن في العالم.. والكيان الصهيوني استهدف قطاع غزة بشكل كامل واستخدام القنابل الضوئية المحذورة.. تم قتل أكثر من 11 ألف مدني من الأبرياء.. و3 آلاف شخص تحت الأنقاض.. والضحايا من النساء والأطفال الأبرياء فضلا عن الهجوم على الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف وهو جانب اخر لهذا الاعتداء على غزة.. ونحن علينا مسئولية وما هي جريمة هؤلاء الأطفال في القتل؟.. ويجب على الجميع تحديد صفهم.. صف البنيان المرصوص أم الوقوف في صف الأعداء.. لا شك أن الولايات المتحدة الأمريكية هي التي أمرت وهي شريكة في جرائم الاحتلال الإسرائيلي.. إسرائيل ولد غير شرعي لأمريكا.. وأمريكا تدعم الكيان الصهيوني وتدعمه في مواجهة الأطفال الأبرياء".

وأكمل الرئيس الإيراني: "أمريكا شجعت الاحتلال على القيام بهذه الأعمال ضد غزة وفلسطين.. والكيان الصهيوني يقوم بقتل الشعب الفلسطيني في مخالفة للقواعد الدولية والاسطول الأمريكي أرسل للمنطقة.. وبذلك أمريكا دخلت الحرب لصالح إسرائيل وتوفر له الدعم الشامل في مجلس الأمن ومنع المصادقة على قرار يمنع قتل الشعب الفلسطيني.. أمريكا أفسحت المجال لهم من أجل القتل والسفك.. فضلا عن الدعم العسكري عبر أنواع مختلفة من الأسلحة.. وتزويدهم بالذخائر وتوفر لهم الأموال والوقود وإرسال شحنات كبيرة من السلاح وترسل إلى إسرائيل يوميا.. ما حدث في غزة يعادل 7 قنابل ذرية.. هذه الجريمة تعني المشاركة من قبل الولايات المتحدة.. والدور الأمريكي هو الأسوأ والمفاسد كلها تمكن في أمريكا.. وأمريكا تقتل في العديد من مناطق العالم.. وتأجج المعركة".

وأكمل: "إسرائيل تكره العالم قيام هذا الكيان السفاك القاتل في العالم الإسلامي من أجل السيطرة على المنطقة ولكن ماذا علينا أن نفعل حاليا؟.. المنظمات الدولية وهي تحت سيطرة أمريكا فشلت في التعامل مع العدوان في غزة"

كلمات دلالية