أوضاع صعبة بمراكز الإيواء..

"أبو حسنة" يحذّر من كارثة حقيقة في غزة حال نفاد الوقود..!

الساعة 03:45 م|10 نوفمبر 2023

فلسطين اليوم

ذكر المتحدث باسم "الأونروا" عدنان أبو حسنة، أن 1.6 مليون نازح يتواجدون بمختلف مناطق قطاع غزة، ونحو 745 آلف نازح في 151 مدرسة، مؤكدًا أن الأوضاع في مراكز الإيواء صعبة للغاية.

 وقال أبو حسنة في تصريحات صحفية تابعتها "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، إن هؤلاء الناس تركوا كل شيء وراءهم، وجاءوا إلى مراكز الأونروا من أجل البحث عن السلام، مشيرًا إلى أن في الحقيقة لا مكان أمن في قطاع غزة.

وأضاف أن 66 نازحًا استشهدوا، وأصيب أكثر من 600 آخرين بجراح، داخل مراكز الايواء.
 
وأفاد أبو حسنة، بأن حوالي 100 من موظفي الاونروا استشهدوا منذ بداية العدوان على غزة، لافتًا أن العدد مرشح للزيادة خلال الفترة القادمة.

في السياق، أوضح المتحدث باسم الأونروا، أن حجم المساعدات التي تدخل عبر معبر رفح غير كافية، مشيرًا إلى أنهم بحاجة لإدخال مئات الشاحنات بصفة يومية إلى داخل قطاع غزة، لمواجهة الاحتياجات الطارئة الإنسانية في مختلف المناطق بغزة

وشدد على ضرورة إدخال الوقود إلى غزة، محذرًا من نفاد الوقود لدى الأونروا، مضيفًا أن ذلك سيوقف عمليات الاونروا أو تقليلها إلى الحد الأدنى.

وبيّن أبو حسنة، أن نفاذ الوقود يعني توقف محيطات التحلية ومحطات الصرف الصحي، وعدم القدرة على تزويد المستشفيات بالوقود، ما سيؤدي إلى كارثة حقيقية في قطاع غزة.

ويتواصل العدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة لليوم الـ(35) على التوالي، بارتكاب أبشع المجازر الدموية على مرأى ومسمع العالم، ضاربًا بعرض الحائط كافة المواثيق الدولية والإنسانية والحقوقية، ليخلف ما يزيد عن 10 آلاف شهيد، ونحو 26 آلف جريح، ناهيك على الدمار الكبير في البنية التحتية والمباني السكنية.

كلمات دلالية