2200 مفقود تحت الأنقاض..

الصحة: 9488 شهيدًا و24158 جريحًا منذ بداية العدوان على غزة

الساعة 12:56 م|04 نوفمبر 2023

فلسطين اليوم

أفادت وزارة الصحة بغزة، أن الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب 1006 مجزرة بحق المدنيين منذ بدء العدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة

ووفق ما أورده الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، عبر مؤتمر صحفي، اليوم السبت، فقد ارتفعت حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان على غزة إلى 9488 شهيداً، منهم 3900 طفلاً، 2509 سيدة، واصابة 24158 مواطن بجراح مختلفة

وأشار القدرة إلى 70% من الضحايا هم من الاطفال والنساء والمسنين، مبينًا أن عدد البلاغات التي تلقها وزارة الصحة حتى اللحظة عن مفقودين 2200 بلاغاً، منهم 1250 طفلاً.

ولفت إلى استشهاد 150 من الطواقم الصحية وتدمير 27 سيارة اسعاف منذ بدء العدوان. كان منها الاسعافين ضمن قافلة الجرحى بالأمس.

وذكر القدرة أنه جرى استهداف 105 مؤسسة صحية، وخروج 16 مستشفى عن الخدمة، و32 مركز للرعاية الاولية بسبب الاستهداف ونفاذ الوقود.

وأوضح أن "مستشفيات غزة متكدسة تماماً ونفقد الكثير من الجرحى في صفوف الشهداء بسبب ضعف الامكانيات ومنع خروجهم من القطاع لتلقي العلاج".

وأكد الناطق باسم الصحة، أن العدو الصهيوني يتعمد ارهاب المنظومة الصحية من خلال استهداف محيط المستشفيات وكان اخرها استهداف قافلة الجرحى على بوابة مجمع الشفاء

وبيّن أن المجتمع الدولي تحت اختبار حقيقي الان لملاحقة العدو بعد اعتراف جيش الاعتراف بالمجزرة

كما أوضح أن العمل بمولدات الكهرباء الثانوية في مستشفى الشفاء والاندونيسي لا تسمح إلا بعمل اقسام العناية المركزة، العمليات، والحضانة فقط، مشيرًا إلى أن هذه الاقسام ستفشل ايضاً بدون دخول الوقود.

وناشد القدرة، الرئيس التركي بالتدخل العاجل لحماية المستشفى التركي وتزويدها بالوقود لإنقاذ اكثر من 10 آلاف مريض سرطان في غزة، فقدنا منهم 4 نتيجة خروج المستشفى عن الخدمة.

وطالب بفتح ممر امن لدخول المساعدات والوقود وخروج مئات الجرحى من الحالات الحرجة قبل أن فقدان حياتهم.

ويتواصل العدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة، مرتكبًا أبشع المجازر على مر التاريخ، ما أسفر عن استشهاد عشرات الآلاف من المدنيين والنساء والأطفال وكبار السن، وإصابة نحو 24 آلفًا، ناهيك عن استهداف مربعات سكنية كاملة، مخلفًا دمارًا كبيرًا في منازل المواطنين والبنية التحتية.

كلمات دلالية