ذوو شهداء غزة يدعون من لندن لوقف فوري لإطلاق النار

الساعة 12:25 م|04 نوفمبر 2023

فلسطين اليوم

طالب ذوو شهداء غزة وعائلاتهم في بريطانيا بوقف فوري لإطلاق النار، مشددين على ضرورة توفير الحماية اللازمة للأطفال والمدنيين والعاملين بالقطاع الصحي والخدمي، والمرافق الحيوية الأساسية مثل المستشفيات والمدارس.

انطلقت هذه الدعوات العاجلة للمجتمع الدولي في المؤتمر الصحفي الذي نظمته مجموعة من عائلات شهداء غزة من الفلسطينيين في بريطانيا، مساء أمس الجمعة.

ودانت العائلات في البيان الصادر عن المؤتمر "السياسة الوحشية غير الإنسانية التي يسلكها جيش الاحتلال الإسرائيلي عبر استهداف المدنيين في قطاع غزة ومحو عائلات بأكملها من السجل المدني".

وأشار إلى "القصف المتعمد للمباني السكنية والمنازل والمدارس والكنائس والمساجد والمستشفيات التي كانت مليئة بالعائلات والأطفال، معظمهم نزحوا قسرًا عن منازلهم بحثًا عن الأمان".

وطالبت الأسر الفلسطينية - البريطانية التي حضرت المؤتمر رئيس الحكومة ريشي سوناك "بالتحرك والضغط لوقف إطلاق النار فورًا، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية العاجلة إلى غزة، فضلًا عن إجلاء عائلاتهم العالقة في غزة إلى المملكة المتحدة والسماح بنقل الأطفال الفلسطينيين المصابين والمحتاجين إلى علاج عاجل في مستشفيات المملكة المتحدة".

وفي حصيلة غير نهائية، أعلنت وزارة الصحة التابعة للسلطة الفلسطينية، اليوم ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى، نتيجة العدوان المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، إلى 9299 شهيدا، وأكثر من 25 ألف جريح.

وأوضحت أن 9155 شهيدا ارتقوا في قطاع غزة، وأصيب أكثر من 24 ألفا، وفي الضفة الغربية ارتفع عدد الشهداء إلى 145، والجرحى إلى أكثر 2200، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وأكثر من 73 بالمئة منهم من الأطفال والنساء.

كلمات دلالية