استشهاد طفل خلال قمع الاحتلال لمسيرات في الضفة الغربية

الساعة 11:14 م|31 أكتوبر 2023

فلسطين اليوم

استشهد طفل وأصيب عدد من المواطنين مساء يوم الثلاثاء، خلال مسيرات ومواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة الغربية، تنديدا بمجزرة مخيم جباليا.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية: "استشهد الطفل عبد الله محمد حسن مقبل (١٦ عاماً)، برصاص الاحتلال الحي في بلدة بيت أمر شمال الخليل".

rZCaa
 

ووقعت مواجهات عند مدخل بيت امر بين المتظاهرين وقوات الاحتلال، أسفرت عن استشهاد الطفل مقبل، إثر إصابته بالرصاص الحي بالصدر، كما إصيب شاب آخر بالرصاص الحي بالرجل.

وخرجت مسيرات غاضبة بمختلف محافظات الضفة الغربية، تنديدا بجرائم الاحتلال المتواصلة في قطاع غزة وأخرها المجزرة المروعة التي ارتكبها الاحتلال اليوم في مخيم جباليا.

وشارك الالاف بالمسيرات التي انطلقت في السادسة مساءً في مراكز المدن والبلدات بالضفة، وسط هتافات معبرة عن التضامن مع أهالي قطاع غزة، ومنددة بالجرائم الإسرائيلية والتواطؤ الدولي مع دولة الاحتلال.

وأكد المشاركون بالمسيرات دعمهم للمقاومة، موجهين التحية للقائد الضيف وللناطق باسم كتائب القسام "أبو عبيدة".

وأفادت مصادر محلية، بانه اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة اودلا جنوب نابلس، أصيب خلالها شاب بالرصاص الحي باليد.

وانطلقت مسيرة حاشدة في بلدة بيت فوريك شرق نابلس، نصرةً لغزة، حيث توجهت للاشتباك مع قوات الاحتلال عند مدخل البلدة.

وفي طولكرم، تجمهر مئات الشبان لسماع خطاب "أبو عبيدة"، ورددوا هتافات داعمة للضيف ولغزة بعد انتهاء الخطاب.

وأطلقت دعوات جماهيرية للانطلاق في مسيرات حاشدة، انطلاقًا من مراكز المدن في الضفة الغربية المحتلة، باتجاه نقاط التماس للاشتباك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، تنديدا بمجزرة مخيم جباليا.

GEUlC
Ad883
 

واركتب الاحتلال الإسرائيلي واحدة من أكبر المجازر في قطاع غزة منذ بدء العدوان قبل 25 يوما، حينما دمر حيا سكنيا كاملا في مخيم جباليا فوق رؤوس ساكنيه، متسببا بأكثر من 400 شهيد وجريح وفق التقديرات الأولية.

كلمات دلالية