الاحتلال عاجز عن التقدم..

شهاب: المقاومة في غزة لم تدفع بعد بكامل قوتها في هذه المعركة

الساعة 02:47 م|31 أكتوبر 2023

فلسطين اليوم

قال المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب، إن العدوان البري الذي يشنه جيش الاحتلال في قطاع غزة لم يبدأ اليوم، بل منذ 4 أيام.

وأضاف شهاب في تصريحات تلفزيونية، اليوم الثلاثاء، إن قوات الاحتلال ما زالت عاجزة عن أي اختراق وأي تقدم داخل قطاع غزة، مشيرًا إلى أنها على مدار يومين غير قادرة على دخول قطاع غزة وما زالت على أطرافه.

وبيّن أن المقاومة تتصدى لقوات الاحتلال باستخدام شتى أنواع الأسلحة لإفشال أي تقدم "إسرائيلي" إلى القطاع رغم القصف الجوي والبحري.

وأوضح شهاب، أن قوات الاحتلال تراوح مكانها على مدار 4 أيام في النقاط التي توغلت فيها، مبينًا أنه لا يجرؤ جندي "إسرائيلي" على النزول من دبابته بسبب ضراوة الاشتباك مع المقاومة التي تستبسل على الأرض.

وأشار إلى أن المقاومة الفلسطينية في غزة لم تدفع بعد بكامل قوتها في هذه المعركة، مضيفًا أنها تخوض معركة كبيرة وغير مسبوقة في تاريخ الصراع مع الاحتلال، مستدركًا: "جيوش عربية بأكملها لم تصمد أمام العدو في حرب الـ67 سوى 6 أيام".

كما أوضح أن مهمتنا الأساسية اليوم كشعب وقوى وفصائل إسناد ظهر المقاومين في الميدان بكل الأشكال.

ولفت إلى أن "إسرائيل" قوة احتلال استعمارية ليس لها حق الدفاع عن النفس، مشددًا على أن المعركة اليوم تستدعي من كل الأطراف أن تكون شريكة في هذه المواجهة.

وأردف: "التنسيق قائم والتشاور مستمر مع قيادات محور المقاومة، ونثق بمجاهدينا في الميدان وبفصائل المقاومة في مواجهة العدو حتى الرمق الأخير لإفشال مخططه".

كلمات دلالية