الداخلية: ما تتعرض له غزة خلال العدوان "الإسرائيلي" لم تتعرض له دولة كبرى..!

الساعة 07:04 م|29 أكتوبر 2023

فلسطين اليوم

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية إياد البزم، إن ما تتعرض له غزة من حرب شرسة فاقت الهولوكوست وجرائم النازية، مشيراّ أنّ الإحتلال ما زال يفرض حصاراً مركباً على القطاع ويعزله عن العالم مستهدفاً كل مقومات الحياة الإنسانية لليوم الثالث والعشرين من العدوان الاجرامي المتواصل على القطاع.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، مساء اليوم الأحد، "لا زال الاحتلال يقطع الكهرباء ومياه الشرب ويمنع إدخال إمدادات الوقود والدواء والغذاء في أبشع حرب شرسة فاقت الهولوكوست وأفعال النازية"

وشددّ البزم على حاجة غزة الماسة للوقود من أجل تشغيل مولدات المستشفيات ومحطات تنقية مياه الشرب والمخابز وسيارات الإسعاف والدفاع المدني وسيارات النظافة.

وأشار إلى أنّ ما تتعرض له غزة خلال هذا العدوان لم تتعرض له دولة كبرى مؤكداً أن الصمود الأسطوري لها سيكسر هذا العدوان.

أكد البزم أنّ الاحتلال يعاني من الارتباك منذ بداية هذا العدوان ولذلك هو يمارس الكذب والتضليل ويسوق مبررات وهمية في منع إدخال الاحتياجات الإنسانية الضرورية ومنها الوقود.

وبيّن أن ما يسوقه الاحتلال من ادعاءات وهمية وسخيفة لا تنطلي على أحد، لافتاً أن المنظمات الدولية العاملة في غزة هي من تقيم الواقع الإنساني الخطير في غزة والتي لديها إجماع على كارثية الوضع بفعل جرائم الاحتلال.

واستهزأ البزم، من ادعاءات الاحتلال التي تدّعي أن الوقود يذهب لحماس قائلاً "الاحتلال يدعي أن الوقود يذهب لحماس، ولا نفهم ماذا ستفعل حماس بهذا الوقود إلا إذا كنت تشربه"!

وأوضح أن ما يمارسه الاحتلال من كذب واستخفاف في مؤتمراته الصحفية ، يعبر عن المأزق الذي يعيشه في ظل جرائم الإبادة التي يندى لها جبين الإنسانية، والتي حركت الضمير الإنساني لكل شعوب العالم.

وبيّن أنّ جرائم الاحتلال التي فاقت كل وصف لعزل غزة عن العالم، جعلت هذا الكيان معزول لدى كل شعوب العالم، التي أدركت وحشية هذا الكيان الذي تأسس على الدماء والمجازر.

وأشار أن جيش الإحتلال لا يجيد سوى الاستقواء على المدنيين العزل وهو مجرد من كل القيم والأخلاق الإنسانية لافتاً بأن الوجه الحقيقي لهذا الكيان المجرم بات واضحاً لكل شعوب الأرض.مضيفاً "آن الأوان أن يقدم قادة الاحتلال الإسرائيلي المجرمون إلى محاكم جرائم الحرب".

وأبرق التحية لكل الشعوب التي لا تزال تتحرك في كل دول العالم نصرة لغزة داعياً لها الاستمرار والتواصل في هذا الحراك والضغط حتى يتوقف العدوان.

ودعا مصر لاتخاذ قرار تاريخي والانحياز للعروبة والإنسانية، وطالبها بفتح معبر رفح لإدخال المساعدات الإنسانية ووقف الكارثة المتفاقمة في غزة

كلمات دلالية