أكثر من 1590 حالة اعتقال في الضفة منذ السابع من الشهر الجاري

الساعة 02:13 م|29 أكتوبر 2023

فلسطين اليوم

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، نفذت أكثر من (1590) حالة اعتقال، منذ بدء عدوان الاحتلال على شعبنا، في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر.

وأوضحت الهيئة ونادي الأسير في بيان صحفي مشترك، اليوم الاحد، أن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية وفجر اليوم، (35) مواطنًا على الأقل من الضّفة، بينهم سيدة.

وأشارا إلى أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظات: نابلس، جنين، والقدس، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات: الخليل، قلقيلية، طوباس، سلفيت، وطولكرم، ورافقها عمليات تنكيل ممنهجة بحق المعتقلين وعائلاتهم، عدا عن التهديد المستمر، وسياسة (العقاب الجماعي)، وعمليات التخريب التي طالت منازل المواطنين، واستهداف عدة أفراد من العائلة الواحدة.

وبينا أن هذه المعطيات حول حالات الاعتقال تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، واحتجاز أفراد من عائلاتهم كرهائن.

بحسب مصادر محلية، فإن قوات الاحتلال اعتقلت أحمد إبراهيم الحافي، بعد أن داهمت منزله في الحي الشرقي من مدينة طولكرم.

وفي قلقيلية، اعتقل الأسير المحرر ياسر محمد حماد (63 عاماً)، وعلي أحمد الجدع (47 عاماً) من بلدة حبلة، وعميد حسان رضوان (23 عاماً)، من قرية النبي إلياس، بعد ان داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

فيما اعتقل من الخليل  كلا من: علي محمود الخضور من بني نعيم، وثائر عارف أبو جويعد من دورا، وعزام خليل مخامرة ونجله زوهر من بلدة يطا، بعد أن داهمت منازلهم، وفتشتها.

وفي سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال المحرر عبد الرحيم ابراهيم، بعد أن داهمت منزله وفتشته وعبثت بمحتوياته واستولت على هاتفه النقال.

كما اعتقل في طوباس، الشاب فراس محمد صبح خلال مروره عبر حاجز عورتا العسكري.

وفي القدس المحتلة، فإن قوات الاحتلال اقتحمت محيط المدارس في بلدة أبو ديس انطلاقا من بوابة جدار الفصل العنصري، واعتقلت ثلاثة طلبة أثناء توجههم إلى مدارسهم، وهم: عبد الله عريقات، وأدهم نوافلهة، وسامي عياد.

فيما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم شعفاط شمال المدينة، واعتقلت: يوسف الهندي، وبهاء مهلوس، بعد مداهمة منزليهما.

 

 

 

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة حزما شرق القدس، واعتقلت الشاب رامز مقبول، بعد أن داهمت منزله وفتشته وعبثت بمحتوياته، واستولت على هواتف نقالة تعود لعائلته.

 

كلمات دلالية