دخول أول وفد طبي أجنبي إلى قطاع غزة عبر معبر رفح

الساعة 04:50 م|27 أكتوبر 2023

فلسطين اليوم

دخل وفد طبي مكون من 10 أطباء أجانب اليوم الجمعة إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري الحدودي مع مصر لأول مرة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، بحسب مصدر فلسطيني.

وقال مصدر فلسطيني في معبر رفح لوكالة أنباء "شينخوا" إن الوفد الطبي من فرنسا وألمانيا وإيطاليا وأسبانيا والدنمارك وسويسرا، وسيقدم خدمات طبية مجانية للمصابين في قطاع غزة، ويضم أطباء من مختلف التخصصات الطبية، بما في ذلك الجراحة والباطنة والطب النفسي

وأضاف المصدر أنه تم دخول عدد 10 شاحنات إلى غزة اليوم تحمل كمية كبيرة من المساعدات الإنسانية، بما في ذلك 100 طن من المياه و50 طنا من المواد الغذائية و20 طنا من الأدوية.

وبذلك يصل العدد الإجمالي للشاحنات التي دخلت قطاع غزة منذ بداية الحرب إلى 84 شاحنة فقط، وهو رقم ضئيل مقارنة بالاحتياجات الإنسانية الهائلة للسكان، وفق ما تقول منظمات إغاثية دولية.

ويرزح قطاع غزة الذي يقطنه نحو 2.3 مليون نسمة تحت وطأة ضربات جوية "إسرائيلية" متواصلة بعد هجوم مقاتلي كتائب القسام المفاجئ على مستوطنات غلاف غزة في السابع من أكتوبر الجاري.ويتواصل العدوان الصهيوني على قطاع غزة لليوم الـ21 على التوالي، ما أسفر عن استشهاد ما يزيد عن 7000 مواطن، غالبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 18000 فلسطيني، إلى جانب الأضرار بشكل كبير في المباني السكنية الخاصة والعامة، والبنية التحتية.

 

كلمات دلالية