انحياز رخيص..

مركز حقوقي: تشكيك أمريكا بأرقام ضحايا مستشفى المعمداني عمل مقصود

الساعة 01:19 م|27 أكتوبر 2023

فلسطين اليوم

استهجن مركز حماية لحقوق الإنسان، تشكيك الولايات المتحدة الأمريكية بأعداد الضحايا، معتبرًا ذلك محاولة للتخفيف من آثار الجرائم الفظيعة التي ارتكبها جيش الاحتلال بدعم عسكري واستخباري من الولايات المتحدة الأمريكية.

مع دخول اليوم الحادي والعشرين للحرب الشعواء على قطاع غزة والتي أوقعت حتى مساء أمس أكثر من (7050) شهيداً بينهم أكثر من (4622) طفلاً وسيدة و(18484) جريحاً و(1650) مفقوداً بينهم (940) طفلاً.

وأكد أن هناك تطابق كامل بين ما يوثقه المركز من معلومات وأحداث ميدانية مع أعداد الضحايا المعلنة من وزارة الصحة بغزة، كما تطابق مع الأرقام التي أعلنتها مؤسسات أممية، بل إن المركز يؤكد أن الأعداد هي أكبر من ذلك بكثير وذلك بسبب الأعداد الكبيرة للمفقودين.

وشدد المركز الحقوقي على أن تشكيك الولايات المتحدة في أرقام الضحايا، عمل مقصود وأن الولايات المتحدة التي شارك رئيس دولتها ووزير خارجيتها وقائد المنطقة المركزية في اجتماعات مجلس الحرب "الإسرائيلي"، مشيرًا إلى أن ذلك يؤكد إطلاعهم على طبيعة الأهداف المستهدفة وأعداد الضحايا.

وأوضح أن مصداقية الولايات المتحدة على المحك حيث تمارس انحيازاً رخيصاً على حساب الضحايا، ففي حادثة مستشفى المعمداني تبنى الرئيس الأمريكي رواية الإحتلال فوراً ودون تدقيق أو تلقي معلومات من جهة محايدة.

وأشار إلى أنه رغم أن جميع المؤشرات تؤكد تورط الجيش الإسرائيلي بالجريمة، وعلى وجه الانحياز الأعمى ذاته تبرر أمريكا هذا التشكيك أنها لم تتلقى معلومات من جهة مستقلة، في مفارقة مثيرة للإشمئزاز.

وأكد المركز مجدداً أن الولايات المتحدة ليست طرفاً نزيهاً بل هي شريك في هذه الحرب والجرائم والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكب في قطاع غزة.

وطالب المركز، الإدارة الأمريكية بالإعتذار لذوي الضحايا والتوقف الفوري عن الإنحياز الأعمى، كما يطالب الجنائية الدولية بإدخال تصرفات الولايات المتحدة الأمريكية ضمن التحقيق الذي يجريه مكتب الإدعاء العام.

 

كلمات دلالية