جامعات الضفة تعلق الدوام وتدعو للنفير نحو نقاط التماس

الساعة 11:06 ص|25 أكتوبر 2023

فلسطين اليوم

علقت مجالس الطلبة، في جامعات بيرزيت و والنجاح القدس، اليوم الأربعاء 25 أكتوبر 2023، الدوام الالكتروني، داعية إلى المشاركة في المسيرات والانطلاق نحو نقاط التماس مع الاحتلال بالضفة الغربية.

وأعلنت مجالس الطلبة في بيانات منفصلة، تلبية نداء مجموعة عرين الأسود، التي دعت للنفير والانخراط في المسيرات، وتعليق دوام الجامعات وإعلان حالة الإضراب الشامل، تضامنًا مع قطاع غزة.

وطالبت بيانات الحركات الطلابية المجالس، لإغلاق الطرق أمام المستوطنين، وإشعال نقاط التماس.

ودعت مجموعة عرين الأسود، إلى الاشتباك مع الاحتلال، وإشعال الميادين بالضفة يوميًا، مؤكدة ضرورة نزول الجميع للشوارع وإشعال الاطارات في كل مكان، والتصدي لقوات الاحتلال المقتحمة ليلاً لتنفيذ الاعتقالات.

وقالت: "لا طابت الحياة إلا إذا طابت لغزة، وإن محاولة البعض تمرير فكرة أن الحياة يجب أن تسير رغم كل الظروف وكان غزة دولة شقيقة هذا لن يكون".

وأضافت عرين الأسود: "إن ما يُنفّذ الآن في غزة سيمتد للضفة وسيمتد لاحقاً ليطال العرب أينما كانوا، ويستوجب منا جميعا أن نقف صفاً واحداً لندافع عن وجودنا".

وأعلنت جامعات الضفة تعليق الدوام الوجاهي فيها، وتحوله للدوام الالكتروني منذ بدء معركة "طوفان الأقصى"، حيث أغلق الاحتلال الطرق والحواجز بين مدن الضفة، وفرض تشديدات كبيرة عليها.

كلمات دلالية