قائمة الموقع

واشنطن تطالب إيران بضبط النّفس

2023-10-24T18:01:00+03:00
R2r9B
فلسطين اليوم

كشف وزير الخارجيّة الإيرانيّ، حسين أمير عبد اللّهيان، عن تلقّي بلاده رسالتين من الإدارة الأمريكيّة، بأنّها لا تنوي توسيع دائرة الحرب، مطالبة طهران بضبط النّفس.

 

وقال "عبد اللّهيان"، خلال مؤتمر صحفيّ في طهران، أنّ "الولايات المتّحدة الأمريكيّة أرسلت رسالتين إلى إيران تؤكّد فيهما أنّها لا تنوي توسيع دائرة الحرب، وليست معنيّة بتوسيع رقعة الأزمة في المنطقة، كما أنّها طالبت إيران بضبط النّفس، ودعوة الأطراف الأخرى في المنطقة أيضًا إلى الهدوء".

 

وأضاف محذّرًا: "في حال ارتكبت "إسرائيل" خطأ شنّ هجوم برّيّ على غزّة ستتوّرط في مستنقع لا يمكنها التّخلّص منه".

 

وأكمل: "الولايات المتّحدة أثبتت عبر إرسال مئات المعدّات العسكريّة وتقديم الدّعم الشّامل للكيان الصّهيونيّ أنّها ليست محايدة"، متّهمًا إيّاها بأنّها تزيد من حدّة الأزمة ضدّ المدنيّين والأبرياء في غزّة.

 

وأكّد أن بلاده تعتقد أنّ المقاومة حقٍ مشروع للفلسطينيّين، وتعتبر "الكيان الصّهيونيّ كيانًا محتلًّا، ويحقّ لأيّ شعب أن يواجه الاحتلال عبر المقاومة المسلّحة للوصول إلى حقوقه، وهو ما يتماشى مع القوانين الدّوليّة"، حسب تعبيره.

 

ويواصل جيش الاحتلال "الإسرائيليّ" عدوانه على قطاع غزّة لليوم الـ 18، حيث بلغ إجمالي الضّحايا، 5791 شهيدًا منهم 2360 طفلًا و1292 سيّدة و295 مسنًّا إضافة لإصابة 16297 مواطنًا بجراح مختلفة، وفق معطيات لوزارة الصّحّة الفلسطينيّة.

اخبار ذات صلة