معروف: الاحتلال يتعمد استهداف للمدنيين دون أن يحرك العالم ساكنًا..!

الساعة 11:53 ص|24 أكتوبر 2023

فلسطين اليوم

قال سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، إن الاحتلال النازي يتعمد استهداف للمدنيين والسعي لرفع كلفة ضحايا العدوان يعكس إفلاسا سياسيا وأمنيا وعسكريا لدى الاحتلال، ويشجعه في ذلك حالة الصمت من المجتمع الدولي؛ ما فتح شهية الاحتلال لمزيد من القتل والدمار وارتكاب المجازر.

وأضاف معروف في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أنه منذ اليوم الأول للعدوان بدأ الاحتلال النازي جريمة إبادة جماعية وتطهير عرقي ضد شعبنا الفلسطيني داخل قطاع غزة، خلفت نحو ٢٣ ألف ما بين شهيد وجريح، ما يعني شخصا واحدا من أصل كل ١٠٠ شخص في قطاع غزة، قد استشهد أو أصيب.

وأوضح أن الاحتلال النازي لم يكتفي بهذه الجريمة، فزاد عليها جريمة عقاب جماعي بإطباق الحصار وتجويع ٢،٣ مليون إنسان، منع عنهم الماء والوقود والكهرباء والدواء وكل مقومات وضرورات المعيشة والحياة؛ ما خلّف واقعا إنسانيا كارثيا لم يعهده العالم حتى في ظل جرائم النازية.

وأشار معروف، إلى أن هذه الجرائم التي تتم على مرأى وسمع العالم دون أن يحرك ساكنا، ولم ينجح في وقفه حتى اللحظة رغم مرور ١٨ يوما على هذا العدوان النازي، وفشلت كل القرارات الداعية لوقفه أو إدانته، مبينًا أن ذلك يثبت أن الحديث عن الشرعة الدولية لحقوق الإنسان وقواعد القانون الدولي الإنساني وغيرها من القيم والمواثيق والأعراف لا محل لها من التطبيق طالما كانت الضحية شعبنا الفسطيني والجلاد هو المحتل النازي.

وشدد الاعلام الحكومي، أن شعوب العالم أجمع ترقب هذه الجريمة ضد الإنسانية التي يقترفها الاحتلال الاسرائيلي النازي وباتت مصداقية المنظومة الأممية على المحك، ومواقف الدول تكشف زيف إدعاءاتها وتباكيها على حقوق الإنسان التي يمنع الاحتلال أبسطها عن شعبنا ويسلبه حتى حقه الطبيعي في الحياة.

كلمات دلالية