خبر الأولى ضمن حملة صيف الأمل..الفلسطينية الدولية تستعد لاستقبال سفينتين تضامنيتين لغزة

الساعة 08:46 ص|14 يونيو 2009

الأولى ضمن حملة صيف الأمل..الفلسطينية الدولية تستعد لاستقبال سفينتين تضامنيتين لغزة

فلسطين اليوم- غزة

أعلنت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار عن قطاع غزة بشبكة المنظمات الأهلية اليوم الأحد، عن بدء الاستعدادات لاستقبال السفينتين التضامنيتين الذين ستسيرهما حركة غزة ضمن حملة صيف الأمل من ميناء لارنكا القبرصي إلى قطاع غزة.

 

وأشارت الحملة إلى أن السفينتين اللتين ستنطلقان من ميناء لارنكا صباح الخامس والعشرون من الشهر الجاري في رحلة تستغرق ثلاثون ساعة حيث من المتوقع أن تصلا إلى شواطئ غزة في الخامسة من مساء يوم السادس والعشرين.

 

وأكدت الحملة، أنه سيكون على متن السفينيتن عدداً من الشخصيات والمتضامنين الأجانب والعرب من سبعة عشرة دولة من بينهم موريد ماجوير الحائزة على جائزة نوبل للسلام وعضو الكونغرس الأمريكي الأسبق سينثيا ماكيني, كما ستحمل السفينتين  كميات رمزية من الإسمنت وأدوية ومستلزمات طبية يحتاج إليها قطاع غزة في ظل استمرار الحصار الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي.

 

وبينت الحملة، أنها تعكف بالتنسيق مع حركة غزة حرة على إعداد برنامج متكامل لزيارة الوفد التضامني إلى قطاع غزة التي ستستمر يومين  يتضمن زيارة إلى العائلات التي في المناطق المنكوبة ومخيمات الإيواء والمستشفيات وعقد اجتماعات مع ممثلي المجتمع المدني والمزارعين والصيادين وذوي الأسرى ومسؤولين فلسطينيين.

 

ورحبت الحملة بهذه الرحلة التضامنية والتي تأتي في ظل استمرار معاناة شعبنا جراء استمرار الحصار الإسرائيلي وتؤكد أهميتها في تعزيز حالة التضامن الدولي مع شعبنا الفلسطيني ودعوة المجتمع الدولي إلى الضغط على الاحتلال لرفع الحصار بشكل كامل عن القطاع.

 

وثمنت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار جهود حركة غزة حرة التي تواصل جهودها في التضامن مع شعبنا الفلسطيني وبخاصة تسيير هذه الرحلة على الرغم من المخاطر التي يمكن أن تواجهها وبخاصة تهديدات الاحتلال ومنعه المتواصل وصول السفن التضامنية خلال الأشهر الستة الماضية والإعتداء عليها كما حدث مع سفينة الكرامة والسفينة اللبنانية والمروة الليبية.

 

وحملت الحملة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن سلامة السفينتين وركابهما ووصولهم إلى قطاع غزة بكل يسر وأمان في مياه بحر غزة الإقليمية، منوهاً إلى أن هذه الرحلة هي الأولى ضمن عدد من الرحلات التي ستسيرها حركة غزة حرة إلى قطاع غزة خلال الشهرين المقلبين ضمن حملة صيف الأمل.