"بحر" يدين جريمة قتل الشاب عبدالقادر زقدح برصاص أجهزة أمن السلطة

الساعة 06:07 م|30 أغسطس 2023

فلسطين اليوم

ادان رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة د. أحمد بحر، مساء اليوم الأربعاء30/8/2023م، بشدة جريمة قتل الشاب عبدالقادر زقدح برصاص أجهزة أمن السلطة.

وأكد بحر في تصريح صحفي، أن الاعتداء الهمجي وإطلاق النار بشكل عمد ومباشر على أهالي طولكرم يعكس طبيعة السلوك العدواني الخارج عن كل القيم الوطنية والأخلاقية ويأتي في إطار التنسيق الأمني مع الاحتلال.

وقال:" إن هذه الجريمة النكراء تضاف إلى سلسلة جرائم وانتهاكات السلطة وأجهزتها الأمنية مما يستوجب وقفة وطنية جادة من الكل الوطني الفلسطيني لوضع حد لهذه الممارسات الإجرامية ومحاسبة كل المتورطين والعمل على حماية أبناء الشعب الفلسطيني".

وصباح اليوم الأربعاء 30/8/2023، أعلنت المصادر المحلية، مقتل الشاب عبد القادر زقدح يبلغ من العمر 22 عاماً برصاص أجهزة أمن السلطة بعد إصابته بجراح خطيرة خلال محاولات أجهزة أمن السلطة إزالة عوائق حديدية كان المقاومون وضعوها عند مداخل وأطراف مخيم نور شمس في طولكرم، لإعاقة اقتحامات جيش الاحتلال المتكررة للمخيم.

وشرعت قوة أمنية منذ ساعات صباح اليوم بإزالة متاريس حديدية وضعتها المقاومة في محيط مخيم طولكرم لإعاقة اقتحام قوات الاحتلال، ما أدى لاعتراض المواطنين.

وذكرت المصادر أن عناصر من المقاومة حاولت التحدث مع الأجهزة لثنيهم عن فعلتهم، كما اعترض مواطنون على ما يقومون به، لكنهم رفضوا التوقف عن إزالة المتاريس بحجة أنها "قرارات عليا".

وأطلق مقاومون النار بالهواء احتجاجًا على إزالة المتاريس؛ لتندلع بعدها اشتباكات مسلحة، استخدمت خلالها أجهزة الأمن الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع، وما زالت الأجواء مشحونة بالمخيم ويسمع بين الوقت والآخر أصوات رصاص.

وكانت اشتباكات مسلحة اندلعت مطلع أغسطس/ آب الجاري بين مقاومين والأجهزة الأمنية أثناء محاولتها إزالة حواجز صخرية وحديدية عند مدخل مخيم بلاطة.

 

كلمات دلالية