موعد نتائج توجيهي 2023 الدورة الثانية-نتائج توجيهي 2023 فلسطين الدورة الثانية

الساعة 06:18 م|16 أغسطس 2023

فلسطين اليوم

موعد نتائج توجيهي 2023 الدورة الثانية-نتائج توجيهي 2023 فلسطين الدورة الثانية، تفصل طلبة الثانوية العامة "توجيهي" في فلسطين، أيام معدودة وفق وزارة التربية والتعليم  على موعد إعلان نتائج امتحانات الثانوية العامة الدورة الثانية 2023، لذلك وحرصاً من فريق العمل في "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" وضعنا لكم طلاب وطالبات الثانوية العامة 2023، هذه المقالة للحديث عن رابط فحص نتائج الثانوية العامة توجيهي 2023 الدورة الثانية، وذلك من باب تسهيل عمليات البحث التى تجرى من قبل الطلبة وأهالى الطلبة على مدار الوقت لمعرفة نتائج أبنائهم  بعد انتهاء دورة الاكمال الثانية والتي بدأت الوزارة في امتحانات مع بداية الشهر الجاري 8 /2022م.

موعد نتائج توجيهي 2023 الدورة الثانية

موعد نتائج توجيهي 2023 الدورة الثانية-نتائج توجيهي 2023 فلسطين الدورة الثانية، وكشفت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأربعاء16/8/2023م، عن موعد نتائج الثانوية العامة توجيهي 2023 الدورة الثانية.

وقالت الوزارة في تصريح صحفي:" إن إعلان نتائج الدورة الثانية "التكميلية" لطلاب الثانوية العامة سيكون بداية الشهر المقبل"،موعد نتائج توجيهي 2023 الدورة الثانية-نتائج توجيهي 2023 فلسطين الدورة الثانية

نتائج توجيهي 2023 فلسطين الدورة الثانية

موعد نتائج توجيهي 2023 الدورة الثانية-نتائج توجيهي 2023 فلسطين الدورة الثانية، وأعلنت وزارة التربية والتعليم، الخميس 20 يوليو 2023، نتائج الثانوية العامة لعام 2023/ الدورة الأولى- دورة الراحل د. محمد عواد.

وأوضحت الوزارة أن 87826 طالبا وطالبة، تقدموا للامتحانات في المحافظات الشمالية والجنوبية، ومدارسنا الخمسة خارج الوطن، منهم 5200 طالب/ة في القدس ، وللرقم هنا دلالاته في ظل ما تتعرض له عاصمتنا الأبدية من محاولات لاستهداف التعليم فيها.

نتائج الثانوية العامة الدورة الثانية

وفي مقالنا موعد نتائج توجيهي 2023 الدورة الثانية-نتائج توجيهي 2023 فلسطين الدورة الثانية، وكان المتحدث باسم وزارة التربية صادق الخضورقال في تصريحات صحفية،:" إن امتحانات الإكمال لطلبة الثانوية العامة "توجيهي 2023" سارت بشكل طبيعي.

وأوضح الخضور أن عدد الطلبة الذين تقدموا للامتحان في هذه الدورة بلغ أكثر من 16 ألف طالب وطالبة توزعوا مناصفة بين قطاع غزة والضفة المحتلة بما فيها مدينة القدس.

وأفاد المتحدث بأن 90% من هؤلاء الطلبة  تقدموا للامتحان لأنهم غير مستكملين في المرحلة الأولى، بينما 10% تقدموا لتحسين معدلاتهم في الدورة الأولى.

وقال الخضور إن عمليات التصحيح لكل اختبار في دورة الإكمال بدأت في اليوم التالي من تقديمه، لافتًا إلى أن فرق الإدخال والفرز تواصل عملها على أمل إخراج النتائج في أسرع وقت ممكن، موعد نتائج توجيهي 2023 الدورة الثانية-نتائج توجيهي 2023 فلسطين الدورة الثانية

رابط فحص نتائج الدورة الثانية من الثانوية العامة 2023

موعد نتائج توجيهي 2023 الدورة الثانية-نتائج توجيهي 2023 فلسطين الدورة الثانية، ومن أبرز القصص التى كان لـ"فلسطين اليوم" فور اعلان نتائج الثانويةالعامة 2023، "محدثاً صديقه سوف أحصل على معدل 60.7% في الثانوية العامة فكانت النتيجة كما حسبها مفاجأة لنا" بهذه الكلمات بدأ فتحي عزالدين والد الطالب المتفوق محمد حديثه لوكالة فلسطين اليوم الإخبارية.

محمد عزالدين (23 عاماً)، هو أول طالب مريض طيف التوحد في فلسطين يتقدم إلى امتحانات الثانوية العامة للعام 2023، بدأت معاناته في مسيرته التعليمية وهو بعمر الست سنوات فما كان إلا إصرار والديه على مواصلة طريق العلم متيقنين بذكاء طفلهم الذي سيقوده إلى طوق النجاة.

موعد نتائج توجيهي 2023 الدورة الثانية-نتائج توجيهي 2023 فلسطين الدورة الثانية

يقول عز الدين لـ "مراسلة وكالة فلسطين اليوم الإخبارية:" عندما كان عمره 6 سنوات ذهبنا إلى مدارس وكالة الغوث حتى يلتحق محمد في الصف الأول الابتدائي فرفضت المدارس استقباله نظراً لحالته التي لم نكن نعلم طبيعتها، ثم التحق محمد في مدارس الحكومة فكان يعامل معاملة عادية"

موعد نتائج توجيهي 2023 الدورة الثانية

وتابع عزالدين حديثه " لم نكن نعرف طبيعة مرض محمد حيث كان هادئاً جداً ولا يتفاعل مع أقرانه في المدرسة فنصحنا بعض الأصدقاء بمركز الإرادة التخصصي لاضطرابات التوحد، وتحدث لنا مدير المدرسة عن مرض محمد الذي يمتاز بالذكاء الشديد بالإضافة لمعرفة كل ما يدور حولهم ومع المعالجة والتدريبات الخاصة قد يتطور ويصبح شخصاً فعالاً في المجتمع"، موعد نتائج توجيهي 2023 الدورة الثانية-نتائج توجيهي 2023 فلسطين الدورة الثانية

رابط فحص نتائج توجيهي الإكمال 2023 فلسطين بالأسماء 

وضمن مقالنا رابط فحص نتائج توجيهي 2023 الدورة الثانية-نتائج توجيهي 2023 فلسطين الدورة الثانية، وفي الدورة الأولى لنتائج الثانوية العامة في لقاء خاص معه، 

بالإصرار والعزيمة خاضت الطالبة حلا أبو رويضة غِمار مرحلة الثانوية العامة، لتتقين أنه هو المفتاح لتخطي هذه الصعوبات والوصول إلى قمم النجاح والتألق، فالابتسامة لم تفرح مبسم أبو رويضة، فالفرحة غمرت أرجاء منزلها، وسط أصوات الزغاريد والأهازيج الفلسطينية الخاصة بالناجحين.

الحافظة لكتاب الله الطالبة أبو رويضة من مدرسة مريم بنت عمران بمخيم المغازي، حصلت على معدل 99.7 % في الفرع العلمي، تقول: "كنت أتوقع أن معدلي سيكون مرتفعًا، ولكن لم أكن متأكدة".

تقول حلا لـ" وكالة فلسطين اليوم الإخبارية: "عندما سمعت النتيجة انهمرت دموعي تلقائيا من الفرحة، فقد استجاب الله عز وجل لدعائي".

وعن طموحها المستقبلي، قالت: أطمح لدخول تخصص الطب البشري، داعية من لم يحالفهم الحظ للمثابرة وعدم الاستسلام والتفوق في المرة القادمة.

أما والد الطالبة حلا، وصف تفوق ابنته بأنه شعور لا يوصف يختلف عن كل شيء، مشيرًا إلى أن هذا التفوق هو نتاج سنة كاملة من الدراسة، موعد نتائج توجيهي 2023 الدورة الثانية-نتائج توجيهي 2023 فلسطين الدورة الثانية

رابط مباشر نتائج توجيهي فلسطين 2023 بالاسم ورقم الجلوس الدورة الثانية

موعد نتائج توجيهي 2023 الدورة الثانية-نتائج توجيهي 2023 فلسطين الدورة الثانية، ويتابع: "حلا من الحافظين لكتاب الله، فمنذ المرحلة الابتدائية حتى المرحلة الثانوية وهي تحصل على معدلات عالية".

ويشير والدها، إلى أنه كان يستغل مجاله في الارشاد النفسي لتوفير الدعم النفسي لها، إلى جانب الدعم المادي واللوجستي.

وقال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم صادق الخضور، خلال المؤتمر الخاص بإعلان النتائج، إن عدد المتقدمين هذا العام بلغ 87826 طالبا وطالبة في المحافظات الشمالية والجنوبية، ومدارسنا الخمسة خارج الوطن، منهم 5200 طالب/ة في القدس.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة، اليوم الخميس، عن نسب النجاح بحسب الفروع العلمية المختلفة.

ووصلت نسبة نجاح للفرع العلمي بـ77%، وللفرع الادبي تقدمت النسبة بـ60% وهي نسبة متقدمة عن الأعوام الماضية، وكانت النسبة للفرع الشرعي 57%، كما بلغت في تخصص الاقتصاد المنزلي 63، موعد نتائج توجيهي 2023 الدورة الثانية-نتائج توجيهي 2023 فلسطين الدورة الثانية

فحص نتائج توجيهي 2023 بالاسماء الدورة الثانية

رابط فحص نتائج توجيهي 2023 الدورة الثانية-نتائج توجيهي 2023 فلسطين الدورة الثانية، وتعتبر نتائج التوجيهي حدثا سنوياً مهما وينتظرها الأهالي والطلاب بفارغ الصبر، كما يترقب المواطنون النتائج في كل محافظات فلسطين، كونها تعتبر مرحلة مفصلية في حياة الطلاب، حيث ستكلل فيه جهود الطلبة وترتفع أصوات الزغاريد وتغرد فيه طيور الفرح في بيوت الناجحين والمتفوقين.

من ناحيتها، أعلنت وزارة التربية والتعليم أن نتائج الثانوية العامة ستكون بأرقام الجلوس ويستطيع الطالب معرفة جميع علاماته (حتى لو كان راسباً في أي مادة) فور إعلان النتيجة عبر موقع الوزارة واستلام الشهادات يبدأ من يوم الأربعاء، موعد نتائج توجيهي 2023 الدورة الثانية-نتائج توجيهي 2023 فلسطين الدورة الثانية

نتائج التوجيهي 2023 فلسطين بالاسم

موعد نتائج توجيهي 2023 الدورة الثانية-نتائج توجيهي 2023 فلسطين الدورة الثانية، كما عبرت الطالبة أسماء سليمان عبد الله دياب الأولى على الفرع الشرعي في فلسطين بالثانوية العامة 2023، عن فرحتها الكبيرة بهذه النتيجة خاصة بعد مرورها وعائلتها بظروف صعبة منذ بداية العام الدراسي 2022.

وقالت الطالبة دياب في حديث لـ"مراسل وكالة فلسطين اليوم الإخبارية":"  النتيجة التي حققتها لم أتوقعها ، نظراً للظروف التي مرت بها العائلة بداية من مرض والدي الصعب وسفره  لغرض العلاج، الأمر الذي أحدث إرباكاً كبيراً لي ".

وأضافت:" المعدل الذي حققته ووضعته نصب عيني منذ بداية العام الدراسي ، ولكن الظروف التي مرت بها  العائلة ( من سفر العائلة ومرض والدي)، اختلفت توقعاتي، وتابعت "ومع قرب الامتحانات، عقدت العزم على الجهد والتعب، سعياً لإدخال الفرح والسرور على البيت والعائلة وكنوع من تغيير الظروف التي مررنا بها".

موعد نتائج توجيهي 2023 الدورة الثانية-نتائج توجيهي 2023 فلسطين الدورة الثانية

وأهدت الأولى على الفرع الشرعي 99.7%، نجاحها لنفسها ووالديها وكل أفراد العائلة التي ساندتها طوال الظروف الصعبة التي مرت بها، كما أهدت نجاحها لكافة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال "الإسرائيلي" ولكافة من يهتم في القضية الفلسطينية، موعد نتائج توجيهي 2023 الدورة الثانية-نتائج توجيهي 2023 فلسطين الدورة الثانية

نتائج الثانوية العامة 2023 فلسطين

موعد نتائج توجيهي 2023 الدورة الثانية-نتائج توجيهي 2023 فلسطين الدورة الثانية، وتفوق الطالب مصطفى محمد الجنيدي في الثانوية العامة التوجيهي 2023، رغم الظروف الصعبة التي مر بها خلال فترة الدراسة وتقديمه للامتحانات النهائية، باستشهاد والده محمد، أحد قادة كتيبة نابلس.

واحتفل الطالب المتفوق، الجنيدي، الحاصل على معدل 65.7%، بنجاحه، واستقبل المهنئين في منزله ابن قرية الجنيد، وسط حزنه على غياب والده.

وقال الجنيدي، لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية: "كانت ظروف ملاحقة واستشهاد والدي، برصاص جيش الاحتلال، صعبة، وأثرت على دراستي، لكني تغلب عليها".

وأضاف أن تفوقه بالنجاح، حلم كان يراود والده، مشيرًا إلى أنه يريد الالتحاق بجامعة الاستقلال.

ووصفت جدة الطالب، نجاح محمد، بالفرحة الكبيرة، وأشارت إلى أن حفيدها وفور تلقيه النتيجة، سجد شكرا لله، ثم ذهب إلى قبر والده في مقبرة القرية وقرأ له الفاتحة واهداه النجاح، موعد نتائج توجيهي 2023 الدورة الثانية-نتائج توجيهي 2023 فلسطين الدورة الثانية

رابط فحص نتائج توجيهي 2023

موعد نتائج توجيهي 2023 الدورة الثانية-نتائج توجيهي 2023 فلسطين الدورة الثانية، وكشفت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأربعاء16/8/2023م، عن موعد نتائج الثانوية العامة توجيهي 2023 الدورة الثانية.

وقالت الوزارة في تصريح صحفي:" إن إعلان نتائج الدورة الثانية "التكميلية" لطلاب الثانوية العامة سيكون بداية الشهر المقبل"، موعد نتائج توجيهي 2023 الدورة الثانية-نتائج توجيهي 2023 فلسطين الدورة الثانية

بحث بالأسماء.. نتائج الثانوية العامة في فلسطين 2023

وفي مقالنا موعد نتائج توجيهي 2023 الدورة الثانية-نتائج توجيهي 2023 فلسطين الدورة الثانية، سنرفق لكم رابط موقع نتائج التوجيهي 2023 فلسطين والمقرر أن يتم الإعلان عنها بداية الشهر المقبل، وللوصول إلى موقع نتائج التوجيهي الثانوية العامة 2023 الدورة الثانية فلسطين اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــا

كلمات دلالية