"منتدى الاعلاميين الفلسطينيين" يدين اعتقال السلطة للصحفي سامي الساعي

الساعة 02:31 م|31 يوليو 2023

فلسطين اليوم

استنكر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بأشد العبارات اعتقال الأجهزة الأمنية، اليوم الاثنين 31 يوليو 2023، الزميل الصحفي سامي الساعي من مكان عمله في مدينة طولكرم بالضفة الغربية المحتلة.

وقال منتدى الاعلاميين في بيان صحفي، اليوم الأحد، أن اعتقال الساعي يعتبر تمادياً في قمع الصحفيين وانتهاك حريتهم المكفولة بالقانون الأساسي الفلسطيني والمواثيق الدولية والإنسانية، وتجاوزاً خطيراً من شأنه تقويض حرية الصحافة.

وأضاف، أن الاعتقال الجديد للزميل الساعي يعيد للأذهان اعتقاله السابق عام 2020 وكذلك عام 2017، حيث تم الإفراج عنه بعد مماطلة امتدت لـ30 يوماً رغم وجود قرار قضائي بالإفراج عنه، علماً أنه أسير سابق لدى الاحتلال، حيث اعتقل يوم 9 آذار/ مارس عام 2016، مدة 9 شهور بحجة “التحريض” عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، كما تعرض للاعتقال لدى قوات الاحتلال عام 1997، وأُفرج عنه بعد أن أمضى 4 شهور.

وطالب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، رئيس الوزراء محمد اشتية بترجمة وعوده وخطاباته المؤكدة على صيانة الحريات الإعلامية على أرض الواقع

كما دعا، المؤسسات الحقوقية لممارسة دورها في الدفاع عن حقوق الإنسان وفي المقدمة منها حرية الرأي والتعبير وحرية العمل الصحفي، والضغط للإفراج عن الصحفي سامي الساعي، ووقف تغول الأجهزة الأمنية على الصحفيين.

كلمات دلالية