"الجيش" يستعد لحدوث تدهور على الوضع

الإعلام العبري: نتنياهو يوافق على توصيات "أمنية" للتعامل مع الجبهة الشمالية

الساعة 06:52 م|30 يوليو 2023

فلسطين اليوم

نقلت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الأحد 30-7-2023، عن مكتب رئيس وزراء كيان الاحتلال بنيامين نتنياهو، أن الأخير وافق على توصيات للتعامل على الجبهة الشمالية على خلفية خيمتي "حزب الله".

وقال مكتب نتنياهو:"رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وافق على التوصيات وأساليب العمل التي اقترحها الجيش "الإسرائيلي" والمنظومة الأمنية حول التعامل مع الجبهة الشمالية".

وأضاف المكتب: "هذا القرار تم بحضور وزير الحرب يوآف جالانت ووزير ما يُعرف بـ"الشؤون الاستراتيجية" ورؤساء "الأركان" و"الموساد" و"الشاباك" و"مجلس الأمن القومي".

ومن جانبها قالت القناة 14 العبرية: "في المنظومة الأمنية يستعدون لاحتمال حدوث تدهور أمني على الحدود الشمالية مع لبنان".

وأشارت القناة العبرية بزعمها، أن المقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله"، تستغل التغيير الاجتماعي والسياسي الداخلي في "إسرائيل"، معتبرةً إياه نقطة ضعف كبيرة، وفرصة محتملة للإضرار بالكيان". وفق قولها.

وقالت القناة 14: "في ظل تسارع الأحداث جنوب لبنان، تم إرسال وحدتين من وحدة "اغوز" الخاصة في جيش الاحتلال للحدود اللبنانية".

وبحسب مصادر عبرية، سيستدعي، غداً الإثنين، وزير حرب الاحتلال يوآف غالانت أعضاء ما يُسمى بـ"لجنة الشؤون الخارجية والأمن في الكنيست" لإجراء مناقشة سرية في مبنى الكرياه في "تل أبيب"، حول جاهزية الجيش "الإسرائيلي" لحالات الطوارئ.

وبدوره، موقع حدشوت يسرائيل العبري: في أي لحظة يمكن أن تتطور الأوضاع على جبهة الشمال، وقد يكون هناك ضربة من حزب الله أو من الجيش "الإسرائيلي ".

وأضاف الموقع العبري: "الأيام القليلة المقبلة حرجة بشكل خاص".

كلمات دلالية