مؤسس كتيبة جبع يعلن إضرابه عن الطعام في سجون السلطة

الساعة 11:34 م|16 يوليو 2023

فلسطين اليوم

أعلن الأسير المحرر المعتقل لدى أجهزة أمن السلطة مؤسس كتيبة جبع مراد ملايشة، اليوم الأحد 16/7/2023، إضرابه عن الطعام وشرب المياه بشكل كامل بسبب استمرار اعتقاله في سجن أريحا منذ أكثر من أسبوعين.

وكانت محكمة الصلح قد مددت توقيف المعتقل ملايشة بتاريخ 5 يوليو\ تموز 2023 مدة 15 يوم بتهمة حيازة سلاح بدون ترخيص، فيما لم يجر أي استجواب مع المذكور من قبل النيابة العامة.

 وكانت كتيبة جنين قد قالت في تصريح صحفي: "إن جهاز الأمن الوقائي اعتقل المجاهد مراد ملايشة، واعتدى عليه حينما كان في طريقه لمساندة إخوانهم في كتيبـــة جنين بمعركة المخيم ضد الاحتلال، وما يزال التوتر قائماً بمواصلة اعتقاله من قبل أجهزة السلطة".

وكانت أجهزة أمن السلطة شنت حملة مداهمات لمنازل المواطنين شملت اعتقالات واسعة تستهدف كوادر حركة الجهاد الإسلامي في بلدة جبع قضاء محافظة جنين، في جريمة مرفوضة وطنياً وأخلاقياّ بحق شعبنا ومقاومتنا.

وأفادت مصادر خاصة أن أجهزة أمن السلطة اعتقلت كلاً من: عيد محمد حمامرة (28 عاماً) ومحمد سليم علاونة (41 عاماً)، ومحمد فايز ملايشة (42 عاماً) ومؤمن عدنان فشافشة (20 عاماً)، وعماد محمد خليلية (25 عاماً).

يذكر أن أجهزة أمن السلطة تواصل اعتقال المجاهدين: مراد ملايشة (34 عامًا) ومحمد براهمة (37 عامًا) من جنين، وجميل جمال جعار (24 عامًا) من طولكرم، وسلامة عبد الجواد (30 عاماً) من مخيم عسكر الجديد بنابلس، وقيس أبو مارية (24 عامًا) من بيت أمر بالخليل، دون التوقف عن جريمة الاعتقال السياسي أو الاستجابة لمطالب الإفراج عنهم.

 

 

كلمات دلالية