بالصور ماذا علّق الإعلام العبري على فيديو "حزب الله"؟

الساعة 10:29 م|16 يوليو 2023

فلسطين اليوم

علقت وسائل الإعلام العبرية، مساء اليوم الأحد 16-7-2023، على الفيديو الذي نشرته المقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله" بعنوان "لا غالب لكم".

وقال موقع حدشوت العبري: في جزء من الفيديو الذي عرضه "حـزب الله" يبدوا أنهم أزالوا علم "لواء جولاني" ووضعوا مكانه علم "حزب الله".

من جانبه قال روعي كايس مراسل قناة كان العبرية: "إن حزب الله نشر مقطع فيديو بمناسبة ذكرى حرب لبنان الثانية، لـ"قوات الرضوان" وهي تحاكي الاستيلاء على مستوطنات "إسرائيلية".

وزعمت القناة 14 العبرية بقولها: "يحتفظ "حزب الله" بـ 15 كتيبة في عدة ألوية، بما في ذلك 8000 مقاتل من وحدة النخبة في "قوة الرضوان" الذين عادوا من سوريا ونقلوا تجربتهم "العملياتية الثرية" معهم إلى الحدود مع "إسرائيل". على حد قولها.

وأضافت القناة العبرية: "هناك تقارير في لبنان عن تحسن كبير للغاية في مجموعة الطائرات بدون طيار لـ"حزب الله"، و في قدرات الدفاع الجوي والأنظمة المضادة للدبابات". بحسب قولها.

وكان قد عرض "حزب الله"، اليوم الأحد 16/7/2023، فاصلاً بعنوان "لا غالب لكم"، يحتوي مشاهد لتدريبات عسكرية تحاكي تنفيذ هجمات على موقع عسكري.

وقال حزب الله في بيان صحفي:" وفي أجواء ذكرى النصر الإلهي في تموز ٢٠٠٦، وبمشهدية تعكس صورة البأس الشديد من قوة وعزم وجهوزية وتخطيط، تعرض المقاومة الإسلامية فاصلاً بعنوان "لا غالب لكم"".

وتابع:" يحاكي مراحل إقتحام موقع صهيوني وسيطرة المجاهدين عليه بالكامل ورفع راية حزب الله على دشمه وسواتره، وصولاً إلى تدمير الموقع الصهيوني وتحويله إلى ركام على رؤوس المحتلين، وإزالته من الوجود."

WhatsApp Image 2023-07-16 at 22.28.13.jpeg
 

كلمات دلالية