الالتفاف حول المقاتلين أفشل مخططات الاحتلال

رئيس بلدية جنين: الاحتلال دمّر البنية التحتية بشكل كامل وكأن زلزالاً ضرب المخيم

الساعة 09:25 ص|04 يوليو 2023

فلسطين اليوم

أكدّ رئيس بلدية جنين نضال عبيدي صباح اليوم الثلاثاء 4 يوليو 2023، أنّ العدوان على مخيم جنين لليوم الثاني على التوالي خلّف دماراً وخراباً هائلين متعمداً في البنية التحتية للمخيم بوساطة آليات عسكرية مجنزرة، وكان يصر على القتل من أجل القتل لإرضاء الناخب والمستوطن "الإسرائيلي"، مشبهاً الدمار "بالزلزال الذي ضرب المنطقة".

وأوضح عبيدي في تصريح خاص لإذاعة "القدس" تابعته "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أنّ الاحتلال الإسرائيلي فشل فشلاً ذريعاً في التعامل مع المقاومة في جنين ومخيمها، لذلك لجأ إلى القتل والدمار والخراب، لمحاولة إشفاء غليله بعدما أحرجته ضربات المقاتلين في المنطقة خلال الأيام الماضية وصعقت جيشه الذي يقول إنه لا يُقهر.

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي لم يمتلك بنك أهداف بشرية خاصة من المقاومة، لذلك أقدم على تدمير كامل للبنية التحتية، ولشبكات الكهرباء والمياه ولجميع مقومات الحياة في المخيم، قائلا: "لم يكتفِ بذلك بل تطرق إلى استهداف خزانات المياه على أسطح المنازل لقطاع المياه وكل مقومات الحياة عليهم، بعدما قطعوا عنهم الطعام والشراب والأدوية في وقت سابق.

وأضاف: "هناك في المخيم نساء وأطفال وشيوخ ومرضى يحتاجون إلى علاج مستمر، لكنّ الاحتلال المجرم منع كل تلك المقومات عنهم لمحاولة قتلهم ببطء"، متابعاً: "كما أنهم طردوا وشردوا الآلاف من المواطنين داخل المخيم بذريعة الاستفراد بالمقاومين، لكنّ الالتفاف حول المقاتلين من كافة المناطق شكّل لوحة تآخي جميلة، بددت مساعي الاحتلال في الاستفراد بهم".

ونوه بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي قطعت كل مقاومات الحياة عن نحو 19 ألف مواطن منهم المرضى وكبار السن: "مضيفاً: "سنسعى اليوم لإعادة جزء مما منعه الاحتلال على أبناء المخيم لاسيما المياه التي لا غنى عنها".

ورأى أن الاحتلال هدف التدمير وكسر جنين ومحاولة وأد مقاومتها، لكنّ أبناء الشعب الفلسطيني يرون غير ذلك فهم مؤمنون بقضيتهم والدفاع عن أرضهم ومقدساتهم، لذلك يقدمون أنفسهم في سبيل الوطن.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها بشمالي الضفة الغربية المحتلة لليوم الثاني على التوالي، وسط استمرار الغارات الجوية والتهجير القسري لمئات العائلات من منازلها، وصمود المقاومة.

وزاد بالقول: "الوضع كارثي في المخيم، نعيش حالة نكبة حقيقية، كأن زلزالاً ضرب المنطقة، حتى إن حجم الدمار أكبر بكثير مما تنقله وسائل الإعلام المختلفة، إذ إن هناك تجريفاً كاملاً للشوارع والبنية التحتية وتدمير شبكات الكهرباء والمياه لمفاقمة معاناة أبناء جنين".

وأسفر العدوان الإسرائيلي على جنين، ووفق آخر إحصائية من وزارة الصحة، عن استشهاد 10 مواطنين وإصابة نحو 100 آخرين، بينهم 20 بحال الخطر، إضافة إلى شهيد ارتقى في مدينة البيرة أمس خلال مواجهات اندلعت نصرة لجنين وتنديدًا بالعدوان الإسرائيلي عليها.

الدمار في مخيم جنين (1).jpeg
الدمار في مخيم جنين (7).jpeg
الدمار في مخيم جنين (6).jpeg
الدمار في مخيم جنين (4).jpeg
الدمار في مخيم جنين (5).jpeg
الدمار في مخيم جنين (3).jpeg
الدمار في مخيم جنين (2).jpeg
 

qFonI.jpg
Eyv1o.jpg
kOmNG.jpg
 

كلمات دلالية