ارتقاء 10 شهداء وإصابة 100

لليوم الثاني على التوالي… الاحتلال يقصف أهدافاً مدنية في جنين والمقاومة تتصدى للعدوان

الساعة 12:48 ص|04 يوليو 2023

فلسطين اليوم

جدد طيران الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، قصفه لأهداف جديدة في مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية المحتلة، كما وتواصل قوات الاحتلال اقتحامها لأحياء جنين لليوم الثاني على التوالي، وسط دمار كبير، فيما تصدى مقاومون للاقتحام بإطلاق الرصاص وتفجير العبوات الناسفة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن حصيلة العدوان الإسرائيلي على جنين ارتفعت إلى 10 شهداء، بعد العثور على جثمانٍ صباح اليوم الثلاثاء في مرج ابن عامر.

وأفادت مصادر محلية، بأن طيران الاحتلال قصف مجددًا أهداف مدنية في جنين منها هدفًا في حارة الدمج تلاه تصاعد دخان من المكان، فيما لا تزال الطائرات بمختلف الأنواع تحلق في سماء المدينة وعلى ارتفاعات متفاوتة، وسط اشتداد المعارك والاشتباكات المسلحة.

وأكد رئيس بلدية جنين، محمد جرار، أن جيش الاحتلال يتعمد هدم المنازل في المخيم، بعد تشريد أعداد من الأهالي، موضحًا أن حجم الدمار كبير.

واندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، بالقرب من السينما في المدينة.

وتصدى المقاومون، لاقتحام جنود جيش الاحتلال، وأطلقوا الرصاص باتجاههم.

وأعلنت سرايا القدس- كتيبة جنين، عبر بيان لها، تصدي مجاهديها لقوات الاحتلال على أطراف المخيم، بالرصاص والقنابل اليدوية.

من جهته، أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، أن جيش الاحتلال شرد نحو ثلاثة آلاف فلسطيني من مخيم جنين، قسرًا.

وأكد الهلال، أن طواقمه الطبية تعاملت اليوم من 103 إصابة في الميدان، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال منعت سيارات الاسعار من الوصول إلى مكان المصابين.

ودفع جيش الاحتلال، بمزيد من التعزيزات العسكرية التي انطلقت من حواجز عسكرية "إسرائيلية" عدة باتجاه المدينة.

وخلف العدوان، الذي بدأ في الساعات الأولى من فجر أمس، ثسعة شهداء، ونحو ١٠٠ جريحاً، بينهم ٢٠ بحالة خطيرة في جنين، وشهيد في البيرة، وفقًا لما أعلنت عنه وزارة الصحة الفلسطينية.

ويتصدى المقاومون، للعدوان الإسرائيلي المتصاعد، إذ أن الاشتباكات المسلحة لم تتوقف، سواء إطلاق الرصاص أو تفجير العبوات.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مشاهد حية، لتفجير المقاومة عبوات ناسفة في آليات عسكرية، وإطلاق النار عليها، عقب عملية اقتحام المدينة.

واعتقل جيش الاحتلال، أكثر من مئة شخص، قبل ان يفرح عن عددًا منهم، والأخرين تم نقلهم إلى مراكز التحقيق، كما وخلف العدوان دمارًا في البنية التحتية.

وأفادت مصادر محلية، بان سكان جنين اشتكوا من عدم وجود مياه في "الخزانات"، وانقطاع التيار الكهربائي.

وخشية من رد المقاومة، أعلن جيش الاحتلال، في بيان له، نشر بطاريات من القبة الحديدية في جنوب فلسطين، وشمالها، تحسبًا لعمليات إطلاق صواريخ نحو البلدات المحتلة.

وأضاف بيان جيش الاحتلال، ان العملية العسكرية في جنين، يشارك فيها مئات الجنود من وحدات وتشكيلة مختلفة، منها القوات الخاصة.

وشهدت قرى ومدن فلسطينية في ربوع الوطن، وقفات ومسيرات وفعاليات تضامنية واسنادية مع أهالي مخيم جنين، وطالبت المجتمع الدولي بضرورة التحرك الفوري لوقف العدوان.

ونددت فصائل المقاومة الفلسطينية، العدوان، وأكدت أن خيارات الرد واسعة وشاملة.

كما وأصدرت وزارات خارجية عربية ومنظمات ومؤسسات أخرى، بيانات، تستنكر العدوان وجرائمه بحق المدنيين، ودعوا إلى محاسبة الاحتلال دوليًا.

اقتحام جنين اليوم 2023

 

اقتحام جنين اليوم 2023

 

اقتحام جنين اليوم 2023

 

كلمات دلالية