ما هو سعر صرف الدولار في سوريا اليوم-سعر صرف الدولار والعملات في سوريا

الساعة 11:00 م|28 يونيو 2023

فلسطين اليوم

ما هو سعر صرف الدولار في سوريا اليوم-سعر صرف الدولار والعملات في سوريا، رصد فريق العمل في موقع "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، خلال الساعات الماضية عمليات بحث كثيرة من قبل الجمهور الاقتصادي العربي وخاصة السوري على سعر الدولار اليوم الخميس في سوريا لحظة بلحظة، وخاصة سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الامريكي، وبناء عليه سنخصص لكم هذه المقالة لتعرف على سعر الدولار اليوم الخميس في سوريا لحظة بلحظة، وفق تحديثات البنوك كذلك أسواق العمل السورية الرسمية والغير رسمية، فقد واصل سعر الدولار اليوم في سوريا قفزاته مقابل الليرة السورية بشكل ملحوظ، وسط مساع للإصلاح الاقتصادي وإعادة الإعمار.

ما هو سعر صرف الدولار في سوريا اليوم

وفي مقالنا ما هو سعر صرف الدولار في سوريا اليوم-سعر صرف الدولار والعملات في سوريا، وتزايد خلال الساعات الماضية الحديث عن تحرير سعر الصرف لدفع النمو الاقتصادي وزيادة القدرة التنافسية، والقدرة على جذب استثمارات عربية في ظل الانفتاح العربي مؤخراً.

وشدد جوزج خزام، الخبير الاقتصادي، على أهمية تحرير سعر الصرف، غير أنه أكد أن الأمر مرتبط أكثر بتحرير القيود الاقتصادية على سوريا وكسر الاحتكار في السوق المحلية بكافة المجالات.

وأضاف أن عملية تحرير سعر الصرف في سوريا لا بد أن يسبقها عدم تدخل المصرف المركزي بتعهد التصدير الذي يلزم المصدرين بتسليم قيمة صادراتهم من الدولار بسعر صرف البنك المركزي، وهو أقل من قيمته الحقيقية بالسوق.

سعر صرف الدولار والعملات في سوريا

وفي مقالنا ما هو سعر صرف الدولار في سوريا اليوم-سعر صرف الدولار والعملات في سوريا، وتابع خزام أن تحرير سعر الصرف يستلزم إلغاء قرار مصرف سوريا المركزي بمنع استيراد عدد كبير من السلع، بحجة حماية القطع الأجنبي من الدولار من الخروج، مشدداً على أن نجاح قرار كهذا يستلزم الإعداد والتحضير الجيد له.

وقال في حال تطبيق كل هذه الإجراءات الأساسية فإن تحرير سعر صرف الدولار سيكون ضرورة حتمية من أجل استمرار تخفيض سعر الدولار مقابل الليرة السورية، مؤكداً أن القرار يؤدي لانخفاض حتمي بسعر صرف الدولار. لكن هذا الانخفاض لن يثبت لفترات طويلة، ما لم يترافق مع زيادة الإنتاج وإجراء حركة اقتصادية نشطة من الاستيراد.

طالع أيضا: سعر الذهب في سوريا عيار 21 و 18 للبيع والشراء بالمصنعية اليوم

طالع أيضا: بعد 12 عاماً من القطيعة.. سوريا تعين سفيرها في الجامعة العربية

سعر صرف الدولار في سوريا

وفي مقالنا ما هو سعر صرف الدولار في سوريا اليوم-سعر صرف الدولار والعملات في سوريا، وأكد ضرورة إلغاء قرار تجريم التعامل بالدولار، وتسليم نصف الحوالات الخارجية بالدولار لأصحابها، إضافة إلى إنشاء منصة إلكترونية مشتركة بإدارة وإشراف المصرف المركزي بين جميع المصارف العامة والخاصة ومكاتب الصرافة المرخصة من أجل بيع وشراء الدولار لتحديد سعر التوازن الحقيقي بين العرض والطلب على الدولار يتم من خلاله حصراً تحت المسائلة القانونية بيع وشراء الدولار تحت رقابة المصرف المركزي الذي يتقاضى عمولة 100 ليرة على مبيع كل دولار على أن يتقاضى المصرف الخاص أو الصراف عمولة 50 ليرة.

سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية

وفي مقالنا ما هو سعر صرف الدولار في سوريا اليوم-سعر صرف الدولار والعملات في سوريا، فقد سجل متوسط سعر الدولار مقابل الليرة السورية في البنوك رسميا 6532 ليرة، وفقا لنشرة المصارف.

في حين سجل سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية في المصرف المركزي رسميا 8200 ليرة وفقا لنشرة الحوالات والصرافة.

سعر صرف الدولار اليوم في سوريا بالسوق السوداء

وفي مقالنا ما هو سعر صرف الدولار في سوريا اليوم-سعر صرف الدولار والعملات في سوريا، وقفز سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم في السوق السوداء إلى 8925 ليرة للشراء و 9025 ليرة للبيع مقابل 8775 ليرة للشراء و 8850 ليرة للبيع أمس.

100 دولار تساوي كم ليرة سورية اليوم؟

وفي مقالنا ما هو سعر صرف الدولار في سوريا اليوم-سعر صرف الدولار والعملات في سوريا، بحساب السعر وفقا للسوق السوداء فإن 100 دولار تساوي 892.500 ألف ليرة سورية.

سعر اليورو اليوم في سوريا في السوق السوداء

وفي مقالنا ما هو سعر صرف الدولار في سوريا اليوم-سعر صرف الدولار والعملات في سوريا، كما ارتفع سعر صرف اليورو اليوم في سوريا بالسوق السوداء إلى 9787 ليرة للشراء و 9901 ليرة للبيع مقابل 9561 ليرة للشراء و 9647 ليرة للبيع أمس.

سعر الليرة التركية اليوم في سوريا في السوق السوداء

وفي مقالنا ما هو سعر صرف الدولار في سوريا اليوم-سعر صرف الدولار والعملات في سوريا، وبلغ سعر الليرة التركية اليوم في سوريا 341 ليرة للشراء 347 ليرة للبيع.

 

سعر صرف الدولار في سوريا 2023

وفي نهاية مقالنا الذي حمل عنوان ما هو سعر صرف الدولار في سوريا اليوم-سعر صرف الدولار والعملات في سوريا، سنرفق لكم مقطع فيديو قصير يوضح لكم أسعار صرف العملات مقابل الليرة السورية اليوم الخميس 29/6/2023م:

 

كلمات دلالية