الأردن: وقفة منددة باعتداءات الاحتلال على مدن الضفة الغربية

الساعة 08:15 م|23 يونيو 2023

فلسطين اليوم- وكالات

شارك عشرات الأردنيين، الجمعة، في وقفة تنديدا بـ"الاعتداءات الإسرائيلية" على مدن بالضفة الغربية المحتلة، ودعما لـ"الفلسطينيين ومقاومتهم".

ونظّمت الحركة الإسلامية (الإخوان المسلمين وحزب جبهة العمل الإسلامي) الوقفة تحت شعار "كلنا مقاومة"، أمام المسجد الحسيني وسط العاصمة عمان.

ورفع المشاركون لافتات كُتب على بعضها، "لبيك يا أقصى" و"سيف القدس ما زال مشرعا في وجه العدو الصهيوني".

وأفادت مصادر صحفية أن المشاركين رددوا هتافات من بينها، "بالروح بالدم نفديك يا جنين" و"صوت الثورة زي النار والأقصى بلد الأحرار".

وخلال مشاركته في الوقفة، قال أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي مراد العضايلة: "نحن هنا دعما للمقاومة الفلسطينية التي تصنع معادلة جديدة للردع مع هذا الكيان".

ونقلت وكالة الاناضول التركية عن العضايلة قوله: "نحن نسير بطريق النصر، حيث تصنع هذه المقاومة عزة وكرامة (..) بسلاحها الذاتي تفتح باب مشروع الاستقلال الفلسطيني".

والأربعاء، تعرضت بلدة ترمسعيا لهجوم نفذه مئات المستوطنين، أسفر عن مقتل شاب فلسطيني وإصابة 12 آخرين بالرصاص، إضافة إلى حرق وتحطيم عشرات المنازل والسيارات.

ومنذ الإثنين، استشهد 7 فلسطينيين وأصيب عشرات برصاص جيش الاحتلال بمدينة جنين، تبعها هجمات نفذها مستوطنون مسلحون على قرى وبلدات فلسطينية بالضفة قاموا خلالها بحرق وتدمير عشرات السيارات ومنازل وممتلكات الفلسطينيين، إثر مقتل 4 "إسرائيليين"بعملية إطلاق نار نفذها فلسطينيان•

كلمات دلالية