هيئة الأسرى: تفاصيل مؤلمة يرويها الشبل عمر أبو ميالة أثناء الاعتقال و التحقيق معه

الساعة 01:52 م|22 يونيو 2023

فلسطين اليوم

نشرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقريرها الصادر اليوم الخميس، تفاصيل الاعتقال الوحشي الذي تعرض له الشبل عمر أبراهيم أبو ميالة(16 عاما) من بلدة سلوان/ القدس.

و قالت محامية الهيئة هبة اغبارية بعد زيارتها الأسير في سجن الدامون، أن قوات من حرس الحدود الاسرائيلي، أصابت عمر بالرصاص الحي أثناء تواجده في سلوان بعدة اصابات خطرة، رصاصة اخترقت اصبع قدمه, وأخرى في بطنه أصابت الامعاء واستقرت بجانب الكلية.

بقي الأسير واقفا على قدميه، حيث قام شبان بحمله و نقله مباشرة الى مستشفى المقاصد ، لكن على باب المستشفى وصلت دورية شرطة ولم يسمحوا لهم بادخاله واخذوه من بينهم، و وضعوه في سيارتهم وهو ينزف بشدة، تارة يغمى عليه وأخرى يستفيق متألما.  وبعد وقت وصل الى مستشفى هداسا، حيث خضع لعدة عمليات و بقي هناك لمدة اسبوعين، ممددا على السرير ومقيد القدمين ويد واحدة بقيود حديدية، وبجانبه شرطيان لم يسمحوا لأهله بزيارته و الاطمئنان عليه. كما تم التحقيق معه على الرغم من وضعه الصحي الصعب.   

بعد مرور أسبوعين في مستشفى هداسا نقل عمر الى مستشفى سجن الرملة،  وبقي هناك حوالي ال 20 يوما، حقق معه خلالها 3 مرات. ليتم نقله فيما بعد الى المسكوبية ل 8 أيام، ثم أخيرا الى سجن الدامون- قسم الأشبال-.     

و تقول المحامية على لسان الأسير: " معاملة السجانين لي في المسكوبية كانت سيئة جدا وصعبة، وفي احدى المرات اعتدوا علي بالضرب، واخرجوني من الغرفة وادخلوني لغرفة العزل حيث لا يوجد كاميرات،  وهناك تناوب اكثر من واحد بضربي بشكل تعسفي،  مع اني اخبرتهم باني مريض ومصاب وجروحي لم تشفى بعد ، الا انهم لم يكترثوا بل على العكس زادوا من حدة ضربهم ، شعرت بان نفسي ينقطع وفي لحظة ما اغمي علي ، استفقت وانا بغرفة السجن على يد اسرى اشبال اخرين كانوا معي في الغرفة".

يذكر أن عمر أبو ميالة اعتقل بتاريخ 03/04/2023، و لم يحكم بعد، حيث أقرت له جلسة محكمة بتاريخ 26/06/2023 .

 

كلمات دلالية