حماس في اليوم العالمي للاجئين : نرفض كل المحاولات لنقل أو تفويض خدمات "الأونروا"

الساعة 10:59 ص|20 يونيو 2023

فلسطين اليوم

أكدت حركة حماس في اليوم العالمي للاجئين اليوم الثلاثاء 30/6/2023 ، انه لا تنازل عن حقّ عودة جميع اللاجئين من أبناء شعبنا إلى ديارهم التي هجّروا منها قسراً، رافضةً  كل الحلول الرّامية لإسقاط هذا الحقّ المقدّس، وسيواصل شعبنا مقاومته الشاملة حتى انتزاع حقوقه كافة وإنهاء الاحتلال الصهيوني الفاشي.

وجددت حماس على التأكيد على المسؤولية المباشرة لوكالة (الأونروا) في تقديم خدماتها لكافة اللاجئين الفلسطينيين حتى عودتهم، رافضةً كل المحاولات لنقل أو تفويض خدماتها إلى جهات أخرى، ونشدّد على بقاء الوكالة شاهدَ حيّ يدعم حقّ شعبنا في العودة إلى وطنه.

وقالت إنَّ اللاجئين الفلسطينيين جزء أصيل من نسيج شعبنا المتماسك والمحافظ على الحقوق والثوابت والمقدسات، في ميراث ممتدٍ عبر الأجيال، وذاكرة حيّة تأبى النسيان، وجذوة مقاومة لا تخبو، ومشاركة وتمثيل سياسي في صنع وإدارة القرار الفلسطيني، في كل الاستحقاقات الوطنية.

ودعت أبناء شعبنا اللاجئين في الداخل والشتات، إلى تعزيز وحدتهم وتلاحمهم الوطني وتمتين أواصر التعاون والتكافل، وإلى مواصلة نضالهم وصبرهم ورباطهم في مواجهة مخططات الاحتلال ومشاريعه العدوانية.

وطالبت الدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين، وكل المؤسسات الحقوقية والإنسانية، إلى مزيد من التضامن معهم بكل الوسائل، وتمكينهم من حياة حرّة وكريمة، ودعم صمودهم ونضالهم وهم يرفضون كل أشكال التوطين والوطن البديل، ويتطلعون دوماً للعودة إلى أرض الوطن فلسطين.

 

 

 

كلمات دلالية