خلال مؤتمر صحفي عُقد اليوم

اتحاد المقاولين يعلن تفاصيل قرار إنهاء مقاطعة عطاءات "الأونروا"

الساعة 12:26 م|13 يونيو 2023

فلسطين اليوم

أنهى اتحاد المقاولين الفلسطينيين بغزة اليوم الثلاثاء ١٣/٦/٢٠٢٣م قرار مقاطعة عطاءات "الأونروا" بعد مفاوضات نقابية طويلة انتهت بتحقيق مطالبهم.

وأعلن المهندس علاء الدين الأعرج رئيس اتحاد المقاولين الفلسطينيين في مؤتمر صحفي عقده اتحاد المقاولين أمام مقره في مدينة غزة، الإنهاء الكامل والفوري لإجراءات المقاطعة ضد مكتب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بعد تحقيق مطالبهم.

وأوضح أن بنود الاتفاق تُكمن في مخاطبة مكتب غزة الإقليمي للسلطة الفلسطينية وطالبتها بإعفاء المقاولين من ضريبة القيمة المضافة المدفوعة على مشاريع الأونروا.

وطالب الأعرج بعدم الإخلال بشروط عقد البناء الموحد، وتطبيق آلية دعم للمساعدة في إصدار أرقام الإعفاء من ضريبة القيمة المضافة للمشاريع الجديدة من وزارة المالية في السلطة الوطنية الفلسطينية ووحدة تنسيق أعمال الحكومة في المنطقة.

وأضاف: "الترتيب مع محامي مستشار مستقل للتشاور مع اتحاد المقاولين الفلسطينيين، ومقاولي غزة بشأن التحسينات المطلوبة  للشروط التعاقدية بموجب عقد  البناء الموحد الخاص بالأونروا وتقديمها إلى الرئاسة في عمان للنظر فيها".

ووفقاَ لدليل مشتريات الأونروا، تابع الأعرج حديثه: "يقوم مكتب غزة الإقليمي عن كثب بمراقبة آلية تقدير التكلفة وترسية العطاءات في عملية تقديم لضمان تطبيق مبدأ " أفضل قيمة مقابل المال" بشكل صحيح في غزة.

وشكر الأعرج جميع الجهات التي وقفت مع الاتحاد في خطواته النضالية.

يشار إلى أن اتحاد المقاولين الفلسطينيين قاطع للمرة الثانية عطاءات الأونروا للمشاريع ، وبدأت بتاريخ 23/1/2023م مفاوضات نقابية صعبة بين اتحاد المقاولين كمظلمة لكل الشركات وبين مكتب غزة الإقليمي بوكالة الغوث وبعد تدخل وسطات وزانة من وزارة الأشغال العامة ولجنة المتابعة الحكومية والمنظمات الأهلية.

كلمات دلالية