بالفيديو استشهاد شاب فلسطيني وإصابة جندي "إسرائيلي" بعملية طعن غرب رام الله

الساعة 06:37 ص|09 يونيو 2023

فلسطين اليوم

أكدت الهيئة العامة للشؤون المدنية، صباح اليوم الجمعة 9-6-2023، أنها "أبلغت وزارة الصحة باستشهاد شاب برصاص الاحتلال قرب حاجز "رنتيس" العسكري غرب رام الله".

وذكرت وسائل إعلام عبرية، صباح اليوم، إصابة جندي "إسرائيلي" جراء عملية طعن عند حاجز "رنتيس" شمال غرب رام الله بالضفة المحتلة.

وقالت صحيفة معاريف العبرية: "تم إصابة جندي "إسرائيلي" بجروح في عملية طعن عند حاجز "رنتيس" قرب رام الله، زاعمة إطلاق النار على المنفذ".

وزعم موقع واي نت العبري، بأن منفذ العملية استشهد في المكان بعد إطلاق النار عليه من جنود الاحتلال، زاعماً محاولته "سرقة" سلاح أحد الجنود المتواجدين على حاجز "الرنتيس" قرب رام الله.

ويُشار إلى أنه تزايدت عمليات إطلاق النار التي ينفذها مقاومون في الأيام والأسابيع الأخيرة في الضفة الغربية المحتلة، في ظل االهجمة الصهيونية الشرسة على الفلسطينيين بالضفة.

وبثت وسائل إعلام عبرية، فيديو من مكان عملية الطعن يُظهر إسعاف "إسرائيلي" يقوم بإخلاء جندي مُصاب.

وكان أسقط مقاومون من سرايا القدس- كتيبة جنين، مساء أمس الخميس 8-6-2023، طائرة مسيرة تابعة لجيش الاحتلال "الإسرائيلي" أثناء تحليقها في أجواء مخيم جنين بالضفة المحتلة.

وقالت سرايا القدس - كتيبة جنين في بيان مقتضب: "تمكن مجاهدونا من إسقاط طائرة مسيرة تابعة لجيش الاحتلال في أجواء مخيم جنين، ويقوم مهندسونا بالتعامل معها، واستخراج معلومات مهمة وحساسة تخص قوات الاحتلال منها.

 

كلمات دلالية