العاروري: القدس رافعة ومفتاح لاستنهاض الأمة

الساعة 05:01 م|20 مايو 2023

فلسطين اليوم

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" صالح العاروري على أن "قضية القدس هي المفتاح الأول لاستنهاض الأمة، لأنها تشكل قيمةً تاريخية ودينية لها".

وانطلقت اليوم السبت، فعاليات المؤتمر الإلكتروني الثاني لرواد ورائدات العمل للقدس وفلسطين في الأمة، تحت شعار "سيف قدسنا يمحو آثار نكبتنا"، بمشاركة نخبة من رموز وقادة العمل الفلسطيني.

وأضاف العاروري في كلمة له أمام المؤتمر، "يجب أن تصل الأمة بقادتها وشبابها ونخبها إلى أن قضية فلسطين قضيتهم جميعاً، لأنها قضية مركزية ومحورية في كافة الأبعاد"، مؤكدا أن " القدس رافعة لكل من يعمل لها".

وحول الأخطار المحدقة بفلسطين، أوضح القيادي في "حماس"، أن "الخطر على أرض فلسطين أصبح واقعاً، من خلال البرامج التهويدية، حيث يسعى الاحتلال لتحويل الضفة الغربية، والقدس المحتلة لأغلبية يهودية، لأنها مركز الصراع".

ولفت إلى أن " قضية القدس والمسجد الأقصى بحاجة إلى كل جهد من هذه الأمة، من خلال الدعم الشعبي والمالي والمعنوي، والسعي لمنع التطبيع مع الاحتلال كلٌ من مكانه".

واختتم العاروري كلمته بالتأكيد على أن "القدس مسؤولية الأمة، ونحن كشعب فلسطيني في الصفوف الأولى، ونحن لن نستسلم، ولن نتراجع ولن نتخاذل في الدفاع عن القدس، وقوتنا نستمدها من أمتنا".

وقد انطلقت فعاليات المؤتمر الإلكتروني الثاني لرواد ورائدات العمل للقدس وفلسطين في الأمة، اليوم السبت، تحت شعار "سيف قدسنا يمحو آثار نكبتنا"، بمشاركة نخبة من رموز وقادة العمل الفلسطيني، بتنظيم من "الائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين" (مقره تركيا).

كلمات دلالية