الإعلام العبري: اغتيال قادة سرايا القدس في غزة لم يغير المعادلة

الساعة 11:15 م|10 مايو 2023

فلسطين اليوم

أكدت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الأربعاء 10-5-2023، أن عملية اغتيال قادة سرايا القدس في غزة لم يغير المعادلة.

وقال مراسل الشؤون الأمنية والعسكرية في قناة كان العبرية: "إن عملية اغتيال القادة في سرايا القدس، فجر أمس، لم يغير المعادلة"، في إشارة لاستمرار إطلاق الصواريخ من غزة.

ويتعرض قطاع غزة منذ فجر أمس الثلاثاء إلى عدوان إسرائيلي كبير، بدأ باغتيال ثلاثة من قادة الجهاز العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" "سرايا القدس"، وأسفر عن 21 شهيدا و66 جريحاً، وخلّف أيضاً دماراً كبيراً في المباني والمنشآت.

وكان أصيب 16 مستوطناً بينهم خطيرة، ولحق دمار هائل في عدد من المباني، مساء اليوم الأربعاء 10 مايو 2023، عقب سقوط صواريخ أطلقت من قطاع غزة بتجاه البلدات الفلسطينية المحتلة.

جاء ذلك، رداً على العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة الذي ارتقى على إثره 21 شهيداً على رأسهم الشهداء القادة كبار: خليل البهتيني، وجهاد غنام، وطارق عز الدين، وعشرات الإصابات بينهم نساء وأطفال.

وأفادت "نجمة داود الحمراء"، بإصابة 16 مستوطناً بينهم إصابات خطيرة عقب سقوط صواريخ أطلقت من قطاع غزة بتجاه المدن المحتلة "بئر السبع وتل أبيب وعسقلان".

ووفق القناة 12 العبرية، فقد أصيب 16 مستوطناً بفعل الصورايخ خلال الرشقات الأخيرة والتي تركزت على عسقلان وسديروت.

وكانت ذكرت مصادر طبية عبيرة في وقت سابق إصابة 4 مستوطنين موزعين كالتالي 1 في بئر السبع و 1 في غفعات شموئيل و1 في سديروت و1 في يافني".

كلمات دلالية