بعد الإعتداء على الاطباء في مشفى الشفاء

وقفة احتجاجية لأطباء غـــزة اليوم في كافة المشافي طلباً للحماية

الساعة 08:44 ص|07 مايو 2023

فلسطين اليوم

أعلنت نقابة الأطباء في غزة اليوم عن تنظيم وقفات احتجاجية في جميع المستشفيات الحكومية بقطاع غزة اليوم الأحد 7/5/2023، في تمام الساعة العاشرة والنصف، داعيا جميع الطواقم الطبية للمشاركة فيها.

قرار نقابة الأطباء جاء بعد الاعتداء من قبل عدد من المواطنين على الطواقم الطبية بقسم الاستقبال في مستشفى الشفاء بمدينة غزة الجمعة الماضية مما أدى لإصابة عدد من الاطباء وصفت إصابتهم بين المتوسطة والخطيرة .

وبينت النقابة خلال بيان لها أنها بدأت بخطوات فعلية من خلال اللجنة القانونية في النقابة وقامت بالمتابعة مع جهات الاختصاص لمحاسبة كافة المعتدين وليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه الاعتداء على الطواقم الطبية .

وطالبت النقابة المجلس التشريعي الفلسطيني والحكومة بغزة بإصدار قانون لحماية الطواقم الطبية وتجريم الاعتداء عليهم وجعل ذلك من الخطوط الحمراء والمحرمات الوطنية .

عمل مرفوض

ومن جانبه قال مدير عام مجمع الشفاء الطبي د. محمد أبو سلمية إن الاعتداء على الطواقم الطبية أمر مشين ومرفوض، وخاصة أن الطواقم الطبية تقدم العلاج في كافة الظروف والطوارئ.

وطالب الجميع بتحمل المسؤولية ، وخاصة أن الاستمرار في الاعتداءات لها عواقب وخيمة ، وخاصة أن الأطباء باتوا لا يشعرون بالأمان وبعض الأطباء يفكر بمغادرة البلد بحثاً عن الأمان، مشدداً على أن الاعتداء لابد أن يوضع على طاولة التشريعي والحكومة والبحث عن أقصى العقوبات على المعتدين وطرق لحماية الطواقم الطبية .

وأشار إلى المستشفى قام بأخذ المقتضى القانوني وتقديم بلاغ للشرطة، حيث تم حجز كافة المعتدين، مطالباً المواطنين بتقديم الشكاوي سواء لإدارة المستشفى أو عبر قسم الشكاوي.

كلمات دلالية