طهران تعلن عن موعد إعادة فتح سفارتي إيران والسعودية

الساعة 02:02 م|17 ابريل 2023

فلسطين اليوم

أعلنت طهران رسمياً  اليوم الاثنين 17/4/2023 أن موعد إعادة فتح سفارتي إیران والسعودية في الرياض وطهران سيكون قبل 9 مايو المقبل.

قال مساعد وزير الخارجية الإيراني، المدير العام لشؤون الشرق الأوسط بوزارة الخارجية الإيرانية: إن إعادة فتح سفارتي إیران والسعودية في الرياض وطهران سيكون قبل 9 مايو المقبل.

الدبلوماسي الإيراني علی رضا عنایتي، عن موعد فتح سفارتي إيران والسعودية ومکانهما، مشيرا إلى أنه من المقرر إعادة فتح سفارتي البلدين في غضون شهرين من التوصل إلى الاتفاق الإيراني- السعودي وسيجتمع وزيرا الخارجية الإيراني والسعودي خلال هذه الفترة.

وأضاف أن وزيري الخارجية الإيراني والسعودي قد التقيا في بكين ومنذ ذلك التاريخ بدأ الإعلان الرسمي للعلاقات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والمملكة العربية السعودية وعقب ذلك التقى الوفدان الفنيان الإیرانی والسعودي.

وقال عنایتي: "كنا وما زلنا نستضيف الوفد السعودي وزار وفد سعودي السفارة السعودية في طهران وغادر العاصمة إلى مشهد يوم الجمعة وزار القنصلية العامة في هذه المدينة ليعود إلى الرياض ثم يتوجه وفد آخر من الرياض إلى طهران لمناقشة كيفية إعادة فتح السفارة السعودية وقنصليتها العامة".

واوضح أن نفس هذه الزيارات جرت من الجانب الإيراني حيث توجه الأربعاء الماضي، وفدان من الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى السعودية، زار وفد الرياض ووفد آخر توجه إلى جدة وكان في استقباله عدد من المسؤولين السعوديين.

كلمات دلالية