شريط الأخبار

الشرق الأوسط الدولية تعلن عن مبادرة تعليمية بعنوان "معا من أجل النهوض بالواقع التعليمي"

02:45 - 30 حزيران / مايو 2009

فلسطين اليوم: غزة

أعلنت الشرق الأوسط الدولية للاستشارات والتأهيل الأكاديمي عن مبادرة تعليمية عن برنامج الإبداع التعليمي والمعرفي للنهوض بواقع التعليم الفلسطيني وتطالب الجهات الرسمية بضرورة تبني المقترحات والعمل علي تطبيقها للنهوض بالصرح الأكاديمي نحو الإبداع والمعرفة.

وتتلخص المقترحات في العديد من الفعاليات وهي فتح ورش عمل لكل المستويات الاكاديمية لدينا ولدى الجامعات الاخرى بمشاركة اكاديميينا ومتخصصين في عدد من المواد وذلك لتحديد المستويات العلمية للطلبة الخريجين، إعداد صيغة عمل منهاجية  بين جميع الجهات صاحبة القرار لتوحيد المعايير المطلوبة لمواكبة التطور العلمي الإبداعي  الذي وصل إليه التعليم في شتى أرجاء العالم. والعمل من قبل وزارة التربية والتعليم العالي على وضع اختبارات مستوى علميه لكل درجة جامعية ولكل تخصص جامعي بحيث يخضع لهذه الاختبارات كل طالب في حال أراد الطالب تصديق شهادته الجامعية من وفق المعايير العلمية الصحيحة. بالإضافة إلى تشكيل لجنة عليا من استشاريين في الحقل التعليمي بإشراف وزارة التربية والتعليم العالي لنفس الغرض. و اعتماد النتائج النهائية لاختبارات المستوى وتحديد الطلبة الذين سيتم المصادقة على شهاداتهم من قبل وزارة التربية والتعليم العالي . واعتماد الشهادة لمن اجتاز من الخريجين الاختبار المحدد وفق الموصفات السابقة وتحمل كافة الامتيازات الأكاديمية والقانونية.

وقالت الشرق الاوسط في بيان لها تأتي هذه المبادرة انطلاقا من إيماننا الراسخ بضرورة وضع استراتجيات للتعليم الجامعي في العالم العربي .. ومن اجل مواكبة التطور التكنولوجي وثورة المعلومات التي تجتاح العالم ومن اجل الاستفادة من منهاجية الإبداع المعرفي والتي تشكلت في صور الإبداع الخلاق الهادف إلي مواكبة مؤسسات المجتمع المدني باحتياجاته المختلفة، خاصة وان العالم قد تحول في ظل ثورة المعلومات التكنولوجيا إلى مجرد قرية إلى قرية صغيرة.

انشر عبر